مصادر الخارجية الاميركية: واشنطن ملتزمة تقوية ودعم الجيش

Saturday, November 2, 2019

كشفت مصادر رسمية في وزارة الخارجية الأميركية للـmtv عن موقفها من التظاهرات ودعم الجيش واشارت الى انه "بما أن الجيش اللبناني هو الذي يمثل الشرعية الوحيدة للدفاع عن لبنان، تبقى الولايات المتحدة الأميركية ملتزمة تقوية ودعم الجيش لحماية الحدود اللبنانية والدفاع عن استقلالية لبنان والحفاظ على استقراره".

واضافت "إن مشروع الـ FMF المتعلّق بالتمويل العسكري الأجنبي جُزّئ من قبل الإدارة الأميركية ولم يحصل أي تأخير أو تعديل في النفقات أو المشتريات في ما خصّ العتاد العسكري اللبناني الذي ينضوي ضمن المشروع".

وتابعت المصادر "الولايات المتحدة الأميركيّة ستستمر في دعم جهود الشّعب اللبناني لتشكيل حكومة جديدة فعّالة ومنتجة تؤمن الاستقرار والإصلاح الاقتصادي للبنان وتنهي الفساد المستشري والمستوطن في البلاد".

وختمت "لقد أبدينا بوضوح قلقنا مما يحصل من عنف أو تصرفات استفزازية بحق المتظاهرين ونثني على الجهود الملحوظة من قبل الجيش اللبناني والمؤسسات المعنية الأخرى للحفاظ على حقوق المتظاهرين وسلامتهم".

مقالات مشابهة

الاعلامية ميراي محفوظ لوزير الاقتصاد: بطلب منك تلبس espadrille وتقوم بجولة ع السوبرماركات

إستدعاء القاضية عون يشكل صدمة في الأوساط القضائية

المجلس السياسي في التيار الوطني: صرخة الناس مشروعة

عدوان تابع وضع برجا وأكد بذل الجهود لحماية أهل الاقليم

عبدالله: من أهم دروس جائحة كورونا، انها فتحت أعيننا، على النقص في التوعية والانضباط والالتزام للكثيرين، وعلى أهمية التضامن الانساني والاجتماعي، وضرورة احترام الذات الانسانية، بعيدا عن كل اعتبارات أخرى

بدء التجمعات في ساحة النور للانطلاق عند الساعة 11 الى بيروت