خاص ــ احتفال "التيار"... رسالة لكل من يحاول إقامة 13 تشرين من نوع آخر!

Saturday, October 12, 2019

خاص ــ يارا الهندي

الكلمة اونلاين

يحشد التيار الوطني الحرّ هذا العام في مناسبة 13 تشرين الاول أنصاره والمنتسبين اليه في ساحة الحدث، كونها لها رمزية نضالية، وبسبب قربها من قصر بعبدا. هذه الذكرى هي ذكرى وطنية وعزيزة على التيار والقواعد المؤيدة له، ومن هذا التاريخ بدأت شعلة النضال، تؤكد نائبة رئيس "التيار الوطني الحر" للشؤون الإداريّة مارتين نجم كتيلي لموقع الكلمة اونلاين.

فهذا العام احياء الذكرى سيكون على شكل مختلف، حيث لا تقتصر المناسبة على احياء قداس الهي على روح الشهداء في تمام الساعة الخامسة من بعد ظهر الاحد 13 تشرين الاول، انما يلي القداس لقاء تياري بامتياز في ساحة الحدث عند السادسة، بحسب كلام كتيلي.

الحضور سيكون من عائلات شهداء١٣ تشرين الاول، تضيف كتيلي، وعدد من العسكريين المتقاعدين، الى جانب جمهور التيار، والمنتسبين الجدد. فهكذا نشهد دمجا بين المناسبتين، اي ذكرى ١٣ تشرين الاول، واستقبال المنتسبين الجدد، لأنه اعتبارا من هذا التاريخ، بدأت شعلة النضال المستمرة حتى اليوم، بحسب كلام كتيلي، حيث اصبحت مؤسسة التيار تستقطب منتسبين لديهم نفس المبادئ التي بنى التيار على أساسها مقاومته في ١٣ تشرين الاول.

وتؤكد نائبة رئيس التيار، على ان الاحتفال ينقسم الى قسمين:

اولا: الشق الوجداني والترحم على الشهداء، لتظهير مسيرة النضال والاستشهاد وكيف يعكس التيار طموحات الشباب والمنتسبين الجدد اليه، اضافة الى تقدير لهيئات الاقضية وتشجيع مشاركة المرأة والشباب.

ثانيا: شق تنظيمي تياري والقاء الضوء على نمو التيار تنوعه وسيادة المنتسبين اليه.

ثالثا: الشق السياسي والذي يتمثل بالكلمة المنتظرة لرئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل، والتي ستكون سياسية بامتياز خصوصا في ظل محاولات قائمة لخلق ١٣ تشرين اقتصادي من بعد مواجهة ١٣ تشرين عسكري وسياسي ومحاولات اضعاف العهد.

أما بين يومي السبت والاحد، ستقام القداديس الالهية في بلدان الانتشار يصل عددها الى ٣١ قداسًا، في كندا واميركا واوروبا واستراليا، للتياريين، تشير كتيلي لموقعنا، فضلا عن قداديس يوم السبت في لبنان، من تنظيم التيار في مختلف المناطق اللبنانية في المتن، بعبدا، عاليه، لأن هذه الاقضية معنية بهذا الموضوع وكذلك عائلات الشهداء.

Alkalima Online

مقالات مشابهة

المتظاهرون في جل الديب يحتفلون بعد اعلان جعجع استقالة وزراء القوات من الحكومة

جعجع ردا على سؤال: لا صحة للتحليل باننا اتفقنا مع الحريري على التقدم باستقالات وزرائنا على أن لا يقبلها

جعجع يعلن استقالة وزراء القوات من الحكومة

جعجع: حزب القوات كان الوحيد الذي صوت ضد موازنة 2019 لعدم تضمنها الاصلاحات المطلوبة

جعجع: الموجودون بالشارع لا ينتمون إلى طائفة أو حزب بل يعبرون عن كل لبنان

مي شدياق للميادين: وزراء القوات اللبنانية سيستقيلون من الحكومة