الوكالة الفرنسية للتنمية تطلق برنامج فنّي أكاديمي جديد "المعلوماتية – البرمجة"

Thursday, October 10, 2019



يجري هذا الحفل عند الحادية عشرة من صباح الخميس 10 تشرين الأول 2019، في مقرّ السفارة الفرنسية في لبنان، بهدف التعريف بهذا البرنامج المهني الجديد الذي يتم اطلاقه للمرة الأولى في لبنان، من بعد دراسة لحاجات سوق العمل سعيًا منه لفتح فرص جديدة للتوظيف أمام الشباب.



شارك في هذا الحفل كلّ من سفير فرنسا في لبنان السيد برونو فوشيه، وزير التربية والتعليم العالي السيد أكرم شهيب، والممثلين عن وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية، إلى جانب العديد من الشركات، والمدارس والمعاهد، والمدراء والأساتذة، والجهات المانحة والمشاركة في مجال التعليم المهني والتقني.



جرت هيكلة برنامج "المعلوماتية- البرمجة" من قبل فريق عمل متخصصين بتنسيق المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية (IECD) وجمعية خدمي الغد (SDA) ، وبتمويل من الوكالة الفرنسية وبالتعاون والتنسيق مع المديريّة العامة للتعليم المهني والتقني في وزارة التربية والتعليم العالي.



من المتوقع ان يخرّج هذا القطاع النامي بين ١٥٠ و٢٠٠ طالب سنويا، في وقت سيتم افتتاح هذا الاختصاص في معاهد منتشرة في مختلف الاراضي اللبنانية. و تجدر الاشارة الى أنه سيتم البدء بتدريس الإختصاص الجديد اعتباراً من العام الدراسي 2019-2020، وذلك في 5 مدارس فنيّة عامة وخاصة، كجزء من مشروع "مهارات للبنان" الممول من وكالة التنمية الفرنسية(AFD) بهدف تحسين الانخراط الاجتماعي والمهني للشباب في لبنان.



مقالات مشابهة

استبيان للشبكة اللبنانيّة للمدافعة من أجل البيئة... هذه نتيجته

بلدية برجا سجلت إصابتين وافدتين من الخارج

تدابير سير في محلة الحمرا - بيروت

طلاب الماستر 2 في "إعلام" الجامعة اللبنانية يطالبون بإلغاء الامتحانات النهائية

Weekend حافل على الـMTV والنجم ملحم زين ضيف "الاحد منحكي"

زيارة سفير فرنسا إلى جنوب لبنان