مصر تستعد لطرح مواقع للتنقيب عن الذهب

Tuesday, September 3, 2019

قال مصدر بقطاع البترول والثروة المعدنية في مصر، إنه سيتم طرح عدة مواقع للتنقيب عن الذهب في البلاد بمجرد الانتهاء من وضع اللائحة التنفيذية لقانون التعدين الجديد.

وأضاف المصدر وفقا لجريدة "اليوم السابع" المصرية، أن معظم المواقع التي سيتم طرحها خلال الفترة القادمة تقع في وسط وجنوب الصحراء الشرقية، متوقعا أن يتم طرح تلك المواقع خلال عام 2020.

وأشار المصدر، إلى أنه تم الانتهاء من وضع خريطة مواقع الذهب الجديدة استعدادا لطرحها بعد الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون التعدين الجديد قائلا: "الذهب موجود وبكميات اقتصادية".

وتعمل في مصر حاليا شركتان لإنتاج الذهب، هما سنتامين الأسترالية في منجم السكرى، وشركة ماتزهولدنج القبرصية والتي تعمل في منجم حمش، بالإضافة إلى شركتين للبحث والتنقيب عن الذهب، هما "آتون ميننج" الكندية، و"ثاني دبي" الإماراتية.

وكانت هيئة الثروة المعدنية في مصر قد طرحت خلال عام 2017، مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب في 5 مناطق داخل الصحراء الشرقية، وهي مناطق أم الروس، وأم سمرة، وبوكاري، بالإضافة إلى منطقة أم عود وحنجلية، وموقع آخر بمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء.

اليوم السابع

مقالات مشابهة

mtv من قصر بعبدا: جلسة مجلس الوزراء الإستثنائية المخصّصة للبحث في "كورونا" قد لا تطول وسيتم البحث في الإجراءات الواجب إتخاذها وقرار وقف الرحلات من والى بعض البلدان وسيتم البحث أيضًا في قرارات اللجنة المخصصة لمتابعة الفيروس

هواوي تكشف عن رؤية منصة HUAWEI AppGallery

توتال تعلن عن وصول سفينة الحفر للبدء بعمليّات التنقيب في أوّل بئر إستكشافيّة في البلوك رقم 4

"تاتش" ترد على المزاعم التي أطلقت خلال التحرّك في موضوع مبنى قصابيان

بدء جلسة مجلس الوزراء في قصر بعبدا برئاسة الرئيس عون

بدء اجتماع اللجنة الفرعية برئاسة كنعان للبحث في قوانين مكافحة الفساد والاثراء غير المشروع والسرية المصرفية