في التشكيلات الدبلوماسية... هذا ما يريده باسيل

Wednesday, July 17, 2019

في خضم الكباش السياسي بين مكونات الحكومة بات مشروع التشكيلات الديبلوماسية للفئة الاولى من سفراء لبنان في البعثات الديبلوماسية وفي الادارة المركزية مهددا بالمراوحة، بعدما تبلغ عدد من السفراء شفويا نقلهم الى الادارة المركزية بانتظار صدور قرار مجلس الوزراء، والمؤجل انعقاده.

وفي هذا الإطار، توقع مصدر ديبلوماسي لـ"المركزية" ان يتم تجميد الموضوع راهنا على الرغم من ان مسودة المناقلات كانت في خواتيمها، اذ يصر وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل على تنفيذ بنود النظام الداخلي لوزارة الخارجية لجهة تطبيق شرط نقل كل سفير في الخارج قضى سبع سنوات الى الادارة المركزية للوزارة.

وأعلن ان اكثر من سفير تبلغ خلال انعقاد مؤتمر الطاقة الاغترابية الذي انعقد في اوائل حزيران الفائت بإنهاء مهامه في البعثة الديبلوماسية التي يرأسها وعودته الى بيروت، وبدا الامر كأنه على نار حامية اخمدتها حوادث قبرشمون.

وقال: اما ديبلوماسيو الفئتين الاولى والثانية، اما بصفة قائم بالاعمال ام مستشار ام قنصل، فيستعدون لترك مقار عملهم في البعثات في الخارج الشهر المقبل للالتحاق بمكاتب وزارة الخارجية كون امر نقلهم منوطا بتوقيع الوزير باسيل حصرا.

المركزية

مقالات مشابهة

أمل: لمعاقبة المعتدي على طبيب في مستشفى تبنين

محفوض: حملاتهم ضد الحريري لن تفك أسرهم من المنزلق الذي أوقعوا أنفسهم به

حسن مراد: سوريا الممر ليكسب المزارع

إسرائيل تمنع بطولة رياضية في القدس بحجة "السلطة"

قوة من الجيش تداهم حي "آل المقداد" في الرويس

وفاة صحفية وطيار أثناء تغطية إخبارية في الجو.. هذه تفاصيل الحادث!