تسليم وتسلم في بلدية كفردلاقوس زغرتا برعاية القائمقام

Sunday, June 23, 2019

رعت قائمقام زغرتا السيدة إيمان الرافعي، حفل افتتاح العيادة الطبية في بلدية كفردلاقوس في قضاء زغرتا، وعملية التسلم والتسليم في رئاسة البلدية بين الرئيس السابق باخوس نكد، والحالي زينة البايع، في المبنى البلدي في البلدة.

حضر الاحتفال الى القائمقام الرافعي والبايع، رئيس قسم البلديات في القائمقامية شربل نكد، رؤساء البلديات الذين تعاقبوا على البلدية، الى مختار البلدة منصور نكد، كهنة البلدة، وفعالياتها وحشد من أبنائها.

بعد الوقوف دقيقة صمت على من غابوا وكانت لهم بصمات في البلدية، والنشيد الوطني، عرف الحفل الاستاذ نبيل نكد الذي قال: "خير سلف لخير خلف، انت منا وفينا ولك الوعد الصادق منا جميعا اننا سنكون وإياك يدا واحدة وساعدا واحدا يعملان على رفع عتبة هذا الصرح وتعزيز وجوده".

البايع

ورحبت البايع في كلمتها بالقائمقام الرافعي وشكرتها على رعايتها الحفل، مثنية على ما قام به سلفها في رئاسة المجلس البلدي، مشيرة الى "ان الحكم استمرار"، وقالت: "سوف نسعى بكل جهد من اجل إنماء بلدتنا كفردلاقوس وازدهارها، وسوف نبقى كما عهدتمونا يدا واحدة في المجلس البلدي تعمل لما فيه خير ومصلحة البلدة واهلها".

من ثم تم تكريم أمين سر البلدية فايز نكد على تضحياته وأمانته في الخدمة، وقد سلمه درع التكريم الرئيسان السابق والحالي للبلدية، كما تسلم الرئيس السابق باخوس نكد درعا اخر تقديرا لعطاءاته وانجازاته في البلدية من البايع والقائمقام الرافعي.

من ثم كانت كلمة للدكتور حميد البايع باسم الجسم الطبي المشارك في الحفل نوه فيها بما قام به الرئيس السابق للبلدية، متمنيا للبايع النجاح في مهمتها الجديدة، معربا عن سروره بافتتاح العيادة الطبية في المبنى البلدي والتي ستكون في خدمة أهل البلدة والبلدات المجاورة.

ثم تحدثت القائمقام الرافعي فأشارت في كلمتها الى "ان البلدية التي هي من ابرز مظهر للإدارة المحلية اقرب من اَي مؤسسة بما في ذلك الدولة الى المجتمع الأهلي ومعرفة حاجاته فتوصف رغباته الطبيعية وأمانيه المستقبلية. وتبرز مسؤولية البلدية في اعتماد التعاون قاعدة أساسية في عملها، هذا التعاون الذي ينطلق من العلاقة بينها وبين المواطن ثم يتسع الى اصغر خلية في المجتمع وهي العائلة ومن ثم يتدرج الى شرائح اكبر، فتعاون البلدية مع مختلف شرائح المجتمع يمكنها من تحقيق مبادىء واهداف التنمية المحلية من خلال التعرف على حاجات ابناء البلدة وتامين تسيير المرافق الخدماتية ووضع الخطوط العامة لبرامج عملها".

وأثنت الرافعي على دور رئيس البلدية باخوس نكد، خلال فترة استلامه لمهام البلدية، "حيث كنتم خلالها خير مثال للإداري الناجح وذلك تم عبر تكاتفكم وتعاضدكم مع جميع اعضاء المجلس البلدي. فمن صفات رئيس البلدية الناجح والفعال اضافة الى تطبيق القوانين والأنظمة المرعية الإجراء ان يكون لديه الرغبة في التعاطي مع شؤون المواطنين من مختلف الفئات ويكون محبا للعمل الاجتماعي والإنساني وقادرا على ان ينسج علاقات جيدة مع الجمعيات الأهلية للتعاون في مجال رعاية شؤون الناس ومصالحها".

وختمت الرافعي: "اننا نتطلع الى دور رائد للرئيسة الحالية زينة البايع في متابعة المشاريع الانمائية وإطلاق مشاريع تنموية جديدة بالتعاون مع اعضاء المجلس".

في ختام الحفل، قصت الرافعي والحضور الشريط التقليدي لافتتاح العيادة الطبية وكانت جولة داخل العيادة استمعت الرافعي الى شروحات الأطباء عن وجهة استعمالها، وقطع قالب من الحلوى واقيم حفل كوكتيل في المناسبة.

مقالات مشابهة

حرق الاطارات عند نفق سليم سلام

المحتجون وصلوا في هذه الاثناء الى جسر الرينغ

التحكم المروري: قطع السير على تقاطع الشفروليه

قطع طريق نفق سليم سلام بالاطارات المشتعلة ومئات المتظاهرين وصلوا الى جسر الرينغ

المحتجون على الأوضاع الاقتصادية قطعوا طريق رياق دير زنون كما قطعوا طريق بر الياس

افرام: قبل فرض أية ضرائب يجب أن تستعيد الدولة مصداقيتها بقرارات إصلاحية أولاً