اعترافات "مدوية" للرافعي بالصوت والصورة عن مكان اختباء الأسير

Monday, June 10, 2019


يطلّ الشّيخ سالم الرافعي، ولأوّل مرّة بالصوت والصورة، عبر شاشة "أم تي في"، مع الإعلامي رياض طوق، حيث يكشف مفاجآت مدويّة عن المكان الذي إختبأ فيه أحمد الأسير بعد معارك عبرا، وإسم الضابط في المخابرات السورية الذي أمر بوضع المتفجّرات أمام مسجدي التقوى والسلام في طرابلس.

حيث أنّه وفي الوقت الذي شاب مكان اختباء الأسير الكثير من الغموض وطرح علامات استفهام عدّة، وشكوك تحدّثت عن وجوده في منزل الشيخ الرافعي، قرّر الأخير أن يخرج عن صمته كاشفاً عن تفاصيل حصريّة لـ"اللائحة السّوداء" الذي يعرض مساء اليوم في تمام السّاعة التاسعة والنصف.
وفي اعترافٍ خطيرٍ، يقرّ الشيخ سالم الرافعي، أنّ الأسير كان يختبئ في منزله بعد أحداث عبرا، وبعلم بعض الأجهزة الأمنيّة.
كما تتضمّن الحلقة، عرض وثائقي عن مجزرة "التقوى والسلام"، يتخلّله الكشف عن أسماءِ منفّذي العمليّة الإرهابيّة التي حصلت في طرابلس بتاريخ 21 آب 2013، والمخطّطين ونشر التفاصيل عن الضباط في المخابرات السورية الذين أعطوا الأمر لخلية سرية في لبنان مع نشر أسمائهم ومراكز عملهم في دمشق.
يأتي عرض الحلقة، بعد أسبوع على الإعتداء الإرهابي الذي نفّذ عشيّة عيد الفطر في عاصمة الشمال، وسقط نتيجته 4 شهداء من قوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني, وعودة الحديث عن الخلايا الإرهابيّة النائمة، والهجمات التي تعرّضت لها طرابلس في السنوات القليلة الماضية.
إشارة، الى أنّ الحلقات الثلاث الأولى من "اللائحة السوداء"، التي ستُعرض تباعاً كلّ اثنين، تتضمّن أسرار تفجير مسجدي التقوى والسلام، والكشف عن اسماء المخططين والمنفذين في سوريا ولبنان.

مقالات مشابهة

"او تي في": تعميمان يتوقع صدورهما من قبل مصرف لبنان بين ظهر اليوم وغدا على ابعد تقدير الاول يتعلق بدعم استيراد المواد الصناعية والثاني الغذائية

بالفيديو- تجربة بشري بالسيطرة على "كورونا... محط أنظار عالمية

دياب من الناقورة: الحاجة لقوات اليونيفيل لا تزال ضروريّة وملحّة

التقدمي الإشتراكي: لوضع معايير واضحة للعام الدراسي المقبل

الفيلبين تسجل 18 وفاة جديدة جراء كورونا و380 إصابة أخرى بالفيروس

محمّد المجذوب يعيش صراعًا… كيف يتخطى ماضيه الأسود؟