الإمارات والسعودية تدعمان المعلمين اليمنيين بـ70 مليون دولار

Wednesday, May 15, 2019

قدمت الإمارات والسعودية دعماً مالياً بقيمة 70 مليون دولار للمعلمين والمعلمات اليمنيين الذين توقفت مرتباتهم سعياً منهما لسد الفجوة في قطاع التعليم اليمني وضمان استمرار المدارس في أداء مهامها وفتح أبوابها أمام الطلاب لمواصلة تعليمهم الأساسي النظامي، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف".

جاء ذلك خلال توقيع المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، ومساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية بالدولة سلطان محمد الشامسي، وممثل منظمة اليونيسف لدول الخليج العربية الطيب آدم، في مقر المركز بالرياض اليوم الأربعاء، اتفاقية لتقديم الحوافز النقدية للمدرسين والمدرسات في اليمن، حيث ستقدم المملكة 35 مليون دولار من حجم الدعم، والإمارات 35 مليون دولار أخرى بالمناصفة بينهما.

ويستفيد من المشروع 136.799 فرداً في محافظات إب، وأمانة العاصمة، والبيضاء، وحجة، وذمار، وصعدة، صنعاء، وعمران، والمحويت، وريمة.

وقال ممثل منظمة "اليونيسف"، إنه "جرى اليوم توقيع اتفاقية لتقديم الحوافز النقدية للمعلمين في اليمن بقيمة 70 مليون دولار أمريكي مقدمة من السعودية والإمارات لدعم التعليم والأطفال في اليمن"، موضحاً أن "البرنامج سيدعم 130 ألف معلم بحوافز نقدية شهرية، يستفيد منها 3.7 مليون طفل يمني ليكملوا دراستهم داخل بلادهم".

وأعلن الطيب آدم عن وجود مساهمة جديدة من المملكة والإمارات كجزء من مشروع إمداد، وهي بمبلغ 40 مليون دولار أخرى سيتم تقديمها لليونيسيف لمكافحة سوء التغذية ودعم القضاء على الكوليرا في اليمن.


وام

مقالات مشابهة

الحريري يستقبل رؤساء الحكومات السابقين

رئيس بلدية المرج: تم تأكيد شفاء المصاب الذي خضع لاكثر من فحص وأتت كل النتائج سلبية وبذلك تكون بلدة المرج صفر اصابات

بلدية الصويرة: للتقيد بالارشادات وإلا سنضطر لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق أي مخالف ونذكر أن "كل من أجري له فحص PCR الالتزام بالحجر المنزلي لأربعة عشر يوما اعتبارا من تاريخ الفحص"

ترامب: "تويتر" أظهر أن كل ما قلناه بشأنه صحيح وسيتم اتخاذ إجراء كبير

الخارجية الألمانية: نشعر بقلق من المعلومات عن إرسال روسيا طائرات مقاتلة إلى ليبيا وسنتحرى عن ذلك عن قرب

التحكم المروري: اصطدام شاحنة بأسفل جسر على اوتوستراد خلدة باتجاه الناعمة وحركة المرور كثيفة في المحلة