كوريا الشمالية تعتبر احتجاز سفينتها "انتهاكا أميركيا"
شارك هذا الخبر

Tuesday, May 14, 2019

استنكرت كوريا الشمالية، الثلاثاء، احتجاز الولايات المتحدة لسفينة شحن تابعة للأولى، واعتبرته عملا مخالفا ينتهك اتفاقيات القمة التي جمعت زعيمي البلدين العام الماضي.

وقالت كوريا الشمالية إن احتجاز الولايات المتحدة لسفينة شحن تابعة لها عمل "غير قانوني" ينتهك روح اتفاق القمة، التي جمعت بين زعيمي البلدين دونالد ترامب وكيم جونغ أون في 12 من يونيو الماضي بسنغافورة.

وذكرت وزارة الخارجية في كوريا الشمالية في بيان أنها ترفض قرارات مجلس الأمن الدولي ضدها، والتي احتجت الولايات المتحدة بها في احتجاز السفينة، وتعتبرها انتهاكا لسيادتها.

وكانت وزارة العدل الأميركية قالت الأسبوع الماضي إنها احتجزت سفينة شحن تابعة لكوريا الشمالية اتهمتها بشحن الفحم بشكل غير قانوني، في انتهاك للعقوبات المفروضة على بيونغ يانغ، بعد أن احتجزتها إندونيسيا في البداية.

ورغم عقد قمتين بين ترامب وكيم جونغ أون، خلال الشهور الأخيرة، إلا أن القليل تحقق على صعيد نزع السلاح النووي للدولة الشيوعية المنعزلة، الأمر الذي أثار ترامب، فبدأ بالحديث عن "وحشية كيم" تجاه المقربين منه.

ويتفاوض الأميركيون والكوريون الشماليون على مسألتي نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، ورفع العقوبات المفروضة على نظام بيونغ يانغ، لكن لا مؤشرات على تقدم يذكر.

مقالات مشابهة

ترامب: إيران ترعى الإرهاب وقد نرسل قوات اضافية الى الشرق الأوسط

ترامب: المفاوضات التجارية مع الصين قد تشمل ملف هواوي

ترامب: إيران تعاني الكثير من المشكلات منذ انسحابنا من الاتفاق النووي

ترامب: هوواي شركة خطيرة جدا من الجانب الأمني والعسكري

ترامب: إيران دولة ترعى الإرهاب وسياستها خطيرة في الشرق الأوسط

ترامب: لا أعتقد أن الولايات المتحدة ستكون بحاجة لقوات إضافية في الشرق الأوسط لمواجهة إيران

ترامب: من المرجح أن نرسل قوات إضافية للشرق الأوسط

الهند توقفت عن شراء النفط من إيران وفنزويلا التزاماً بالعقوبات الأميركية

الولايات المتحدة توجه 17 تهمة جديدة لمؤسس ويكيليكس جوليان أسانج