تخلّصي من مشاكل بشرتك الدهنية مع هذه الخطوات!

Friday, May 3, 2019

لكلّ نوع من أنواع البشرة مشاكل معيّنة وطرق خاصّة للعناية بها والحفاظ على نضارتها. وفي موضوعنا اليوم سنشير إلى أبرز مشاكل البشرة الدهنية مع التوقف عند مجموعة من النصائح المثالية للعناية بها وتعزيز جاذبيتها، وندعوك لمتابعتنا خصوصاً إذا كنت صاحبة بشرة دهنية.

تفرز البشرة الدهنية نسبة كبيرة من الزيوت والدهون الطبيعية التي تتركز بشكل ملحوظ عند الجبهة وعلى الأنف، ما يشكّل أحد أبرز مشاكلها.

غالباً ما يؤدي تكدّس الزيوت على البشرة في سدّ مسامها ما يحفّز بعدها ظهور البثور، الرؤوس السوداء والشوائب ويؤثّر بشكل سلبي جداً على نضارة البشرة وجاذبيتها. كما تعتبر المسام الواسعة من أبرز المشاكل التي تعاني منها صاحبات البشرة الدهنية.

كيف تعالجين مشاكل بشرتك الدهنية؟

1- احرصي على غسل بشرتك مرّة أو مرّتين يومياً مستخدمة غسولاً ذات تركيبة مناسبة للبشرة الدهنية مع الماء الفاتر أو البارد. وستساعدك هذه الخطوة على التخلص من الزيوت والأوساخ المكدسة على بشرتك. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على الأنواع التالية من الغسول:


2- إلتزمي بتقشير بشرتك مرّة كلّ أسبوعين تقريباً مستخدمة المقشّر المناسب لها، ما سيساهم في القضاء على الجلد الميت وشوائب بشرتك والتي تعمل على سدّ المسام وزيادة نسبة الزيوت المكدسة عليها.

3- طبّقي الكريم الواقي من الشمس ذات تركيبة خالية من الزيوت قبل خروجك من المنزل. وتساعد هذه الخطوة على حماية بشرتك من أشعة الشمس التي ستعرضها للجفاف وتعزز تمدد مسامها بشكل ملحوظ.

كيف تحصلين على بشرة نقية خالية من الحبوب؟

4- تفادي قدر الإمكان تطبيق مستحضرات المكياج بشكل مبالغ ومتكرر خصوصاً تلك التي تحتوي على الزيوت والتي تؤثّر سلبياً على بشرتك الدهنية. ومن الضروري هنا إختيار مستحضرات المكياج ذات تركيبة خالية من الزيوت ومناسبة للبشرة الدهنية.

5- إستخدمي كريم مرطّب ذات تركيبة مغذية ومناسبة لبشرتك الدهنية ما يساعدك في الحفاظ على نضارتها وحمايتها من الجفاف وآثاره السلبية عليها.

مقالات مشابهة

"العربية": بيان العقوبات الأوروبية ضد تركيا يصدر هذه الليلة

طوني فرنجية ولين زيدان احتفلا بخطوبتهما بأجواء رومانسية

“المستقبل”: للعودة إلى طاولة مجلس الوزراء

أسود: يجب وقف نهب الدولة

تدابير سير في محيط المجلس النيابي

الحريري: ماضون في خلق مساحات فرح لكل الناس