تصريحات عون "استفزّت" هؤلاء... والحريري كاد يردّ

Sunday, April 21, 2019

علقت مصادر وزير المال ​علي حسن خليل​ عبر قناة الـ"MTV" على كلام ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ من ​بكركي​ عندما قال "ان ​لبنان​ يمر بأزمة تتم معالجتها ومن ليس لديه الخبرة لإنهائها بسرعة فليتفضّل إلى ​بعبدا​ ونحن نقوم بإنهائها له"، قائلة: "لا نعلم من قصد الرئيس عون بكلامه ووزير المال قام بعمله وأنجز ​الموازنة​ منذ آب الماضي وهو جاهز لمناقشتها اليوم وهو بانتظار الدعوة لذلك".

وفي السياق عينه، ردّت مصادر تيار "المستقبل" عبر قناة الـ"MTV" على كلام ​عون​ من ​بكركي​، قائلة: "لا نريد الدخول في سجالات والوقت هو للعمل لا لتبادل الكلام عبر المنابر والعمل على الموازنة جار بكل جدية".

إلى ذلك، علقت مصادر مطلعة عبر قناة الـ"MTV" على كلام ​رئيس الجمهورية​ قائلة: "نستغرب تصعيد الرئيس عون اليوم وهم يحملون المسؤوليهم لغيرهم وهم من الطبقة السياسية".

ولفتت إلى أنه "داخل "​التيار الوطني الحر​" خلاف على رواتب الموظفين أو موضوع ​الجيش​ وهذه الاشكالات تساهم في العرقلة"، مشيرةً إلى ان "الرئيس عون قد يكون مستاء من عدم عقد اللقاء المالي في بعبدا".

إلى ذلك، أشارت مصادر قناة "الجديد" إلى أن رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ كان يعتزم الرد على كلام رئيس الجمهورية من بكركي، إلا أنه نصح بعدم تصعيد الموقف مع بعبدا.

ولفتت المصادر إلى أن تأخير عرض ​الموازنة​ يعود إلى عدم وحدة الموقف السياسي ضمن فريق رئيس الجمهورية وإختلاف الآراء داخل تياره.

وأوضحت أن البعض ينقل إلى رئيس الجمهورية أن الخروج من الأزمة ممكن دون المس بالطبقات الفقيرة والعسكريين، بينما البعض الآخر يعتبر أن ​الإقتصاد اللبناني​ قائم على ​القطاع المصرفي​، وبالتالي الإجراءات التقشفية يجب أن تتطال الجميع.

مقالات مشابهة

ريفي: لإعلان حال طوارئ بيئية في الشمال

"التحكم المروري": اعادة فتح اوتوستراد البداوي بالاتجاهين والسير الى تحسن تدريجي

قاطيشه: إرفعوا أيديكم عن الجيش!

بالفيديو - عمليات شراء وهمية من أشخاص وهميين.. هكذا تُصادر المشاعات في عيتا الجبل!

"التحكم المروري": جريح جراء حادث تصادم بين سيارة ودراجة نارية محلة الروشة تقاطع تلفزيون المستقبل

سبيتيري من مركز منظمة مالطا بشبروح: تطوّع الشباب لخدمة ذوي الإعاقات يبني السلام الحقيقي