فيديو صادم... طفلة مدمنة تلقي بنفسها في نهر بردى بدمشق
شارك هذا الخبر

Friday, March 29, 2019

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً صادماً لطفلة سورية تستنشق مادة «الشعلة» قبل أن تلقي بنفسها في نهر بردى وسط العاصمة دمشق.

وأظهر المقطع الطفلة وبدا أنها قد أدمنت «الشعلة»، حيث كانت تشم كمية كبيرة منها لتغيب على أثرها عن الوعي، كما رفضت محاولات مصوّر المقطع لأخذ كيس «الشعلة» منها.

و«الشعلة» مادة لاصقة وسميّة ذات رائحة نفّاذة، ويعد شمّها بديلاً رخيصاً عن تعاطي المخدرات وحبوب المهدئات العصبية، إذ إن سعر العلبة 130 غراماً 350 ليرة سورية (الدولار يعادل 488 ليرة)، إلا أنها مادة سمّية، ويندرج الإدمان عليها ضمن الإدمان على المواد الكيماوية.

وسأل مصور المقطع الطفلة من أين تنحدر، فأجابته بأنها من حي الشاغور، وأن والدتها متوفاة ووالدها في السجن. ثم ألقت الطفلة بنفسها في النهر قبل أن ينقذها أحد الأشخاص في المكان.

وعلى موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي، أعرب مغردون عن استيائهم لما وصل إليه حال الطفلة السورية، مؤكدين أنه ربما كانت تلقى مصرعها لو لم يتدخل أحد لإنقاذها، فيما اعتبرها آخرون مثالاً لما وصل إليه الوضع في سوريا.

وتفيد معلومات طبية بأن الإدمان على شم المذيبات الطيارة والمواد اللاصقة مثل «الشعلة» له تأثيرات خطيرة جداً، فقد تؤدي مع مرور الوقت إلى إحداث ضرر دماغي وتلف خلايا عصبية.

مقالات مشابهة

بالفيديو - بعدما عارض المشروع.. أسود يطلب تسمية "سد بسري" بسد "عون"!

بالفيديو: رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش يهين أبناء جزين علناً

بالفيديو- نيشان يحتفل مع نوال الزغبي ووائل كفوري بعيد ميلاده

بالصورة والفيديو: جنبلاط ينتظر التاكسي

بالفيديو: مقلب كاد يودي بحياة الممثلة ماغي بو غصن

بالفيديو- لور سليمان ضيفة باميلا حنين في برنامج "عالموعد" على mariam tv

بالفيديو – ممثلة خليجية تكشف طلاقها مرات كثيرة...

بالفيديو: بعد غياب لـ 35 عاماً... عزيزة جلال تفاجئ الجميع بظهورها على الشاشة وغنائها

بالفيديو- "مرض العصر-الالعاب الالكترونية" مع د. ماريان كرم ضمن برنامج safeandhealthy