أضرار “نورما” لم تنته.. والجليد يقطع طرق جرد الضنية

Friday, January 11, 2019

استمرت معاناة بلدات وقرى جرد الضنية بسبب موجة الصقيع وطبقة الجليد التي تشكلت على الطرقات بسبب البرد القارس وتدني درجات الحرارة إلى ما دون الصفر ليلا في أغلب المناطق التي يزيد ارتفاعها على ألف متر عن سطح البحر، وأدت إلى احتجاز المواطنين في بيوتهم ولم يتمكنوا من مغادرتها قبل العاشرة من قبل الظهر، نظرا لخطورة وصعوبة عبور السيارات على الطرقات ليلا أو في ساعات الصباح الباكر.

ورغم قيام ورش إتحاد بلديات الضنية وبلديات المنطقة برش كميات من الملح على الجليد لإذابته، فإن مناشدات وجهت من مواطنين في البلدات والقرى الجردية طلبا للمساعدة في إذابة طبقة الجليد التي غطت الطرقات الفرعية المؤدية إلى منازلهم.

كذلك، استمرت الورش التابعة لاتحاد بلديات الضنية والبلديات في فتح الطرقات بعدما سدتها الصخور والأتربة التي انهارت عليها بسبب الأمطار الغزيرة والسيول التي تشكلت منها بسبب العاصفة نورما.

وعملت ورش الأشغال في الاتحاد بالتعاون والتنسيق مع بلدية بخعون على فتح طريق بخعون – حرف سياد، وطريق بخعون – كفرشلان، بهدف تسهيل حركة المرور الآمن أمام المواطنين والآليات، كما تقوم برفع الأضرار الناتجة عن الانهيارات التي خلفتها العاصفة.

مقالات مشابهة

خيرالله خيرالله- أس-400 يسقط أف-35 التركية

مروان شربل: تسمية شارع باسم مصطفى بدر الدين غير قانونية ويجب تنظيم الشوارع من خلال اليافطات

آلان عون: سرحان سيطرح مراسيم تطبيقية للقانون المتعلق بعودة اللبنانيين الفارين لإسرائيل

"قطيعة" بين جنبلاط ونصرالله... هل ينجح برّي بتنظيم الخلاف؟

الدفاع المدني: إنقاذ امرأة وإخماد حريق داخل ڤيلا في قدموس- صور

تحذير أميركي للسفن التي تعبر مضيق هرمز