"اشتعلت" بين راغب علامة وحكمت ديب: تهديد بـ"تطيير راس" وأكثر!!!

  • شارك هذا الخبر
Monday, December 10, 2018

يبدو أن أغنية "طار البلد" التي أطلقها الفنان راغب علامة أخيراً لم تعجب الكثيرين، خاصة من السياسيين، ومن هؤلاء عضو "نكتل لبنان القوي" النائب حكمت ديب الذي انتقدها ومغنّيها بشكل صريح، حيث قال ""هيدا لازم يطير راسو، شو يعني طار البلد؟ شو هل اللامسؤولية".



موقف فهمة علامة بأنه تهديد مباشر له، ليكتب عبر حسابه على "تويتر" بوجود نواب يهددون بقطع رأسنا ويتصرفوا علنا ك دواعش.. أكيد طار البلد..انت خفت من آغنيتي وعم تهددني..انا ما بخاف من تهديدك لكني الآن أقدم إخبار الى فخامة الرئيس ودولة اارئيس نبيه بري ودولة الرئيس سعد الحريري وزارة الداخلية والآجهزة الأمنية بأن حكمت ديب هددني بقطع رأسي".




وقد تضامن عدد من الإعلاميين والفنانين والسياسيين وغيرهم مع راغب علامة، ومن هؤلاء الفنان عاصي الحلاني الذي ردّ عبر "تويتر" قائلا "لن تنبعث شرارة الإصلاح في هذا الظلام الحالك إلا إذا تعلمت الشعوب وحافظت على حقوقها ودافعت عنها بالثورة القائمة على العلم والعقل وتقبل الأخر وليس يا سعادة النائب من خلال تقطيع الرؤوس نحنا بلد دمقراطي ولنا الحق في التعبير والتغير.. وما منوطي راسنا الا للي خلقنا #كلنا_راغب_علامة"





الفنانة كارول سماحة غرّدت تضامنا مع علامة، مغردة عن التلازم بين الفن والحرية.




الإعلامي نيشان قال في تغريدة: "من نوائب الدّهر أن يَتَفَوَّه نائب مسؤول بكلام غير مسؤول يُسيء الى فنّان تُرفع الرؤوس بِمَسيرَتِه. أكاد أجزم انّ الاستاذ حكمت ديب نادِمٌ على تعبيره. راغب علامة لك وفير الاحترام والتقدير ونزار فرنسيس وجان ماري رياشي."





بدوره، كتب الإعلامي جمال فياض على "تويتر"، "حابب قول لسعادة النائب، مش بالكلام بترفع معنويات الناس، مش بالكلام تملك قلوب الناس!
اشتغلوا وخفّفوا الدين أمّنوا الخدمات من ماء وكهرباء، ضعوا المسؤول المناسب في المكان المناسب، عاقبوا الفاسد!
ساعتها بيطير البلد من الرفاهية وبيصير باللوج!
نحنا بدنا مسؤول يرفع راسنا مش يطيّر راسنا!"





الإعلامي نديم قطيش كتب بدوره "الشب العيوق" هامشي لدرجة انو حتى لو شفتو حامل سكين وعم يقطع راس بقول اكيد هيدا مشهد تمثيل.. تعالى عن الصغار.. ما بيحرز لا اخبار ولا دعوى.."




بدور، كتب عضو "كتلة الكتائب" الياس حنكش "البي يلّي سكّر مصلحته ومش قادر يدفع مدرسة ولاده
الأم يلّي صارت بلا شغل ومش قادرة تكمل الشهر
الشّب يلّي وصل لليأس من وعود فارغة
مش ناطرين حدن يخبرهم، حاسّين بجشع المسؤولين للحصص يلّي جمّد البلد
لأ، مش يلّي عبّر عن مشاعرنا لازم يطير رأسه؛ حدن تاني لازم يطير (من) البلد."







Alkalima Online