تواضروس الثاني يتطلع إلى بناء أول كنيسة في السعودية
شارك هذا الخبر

Thursday, December 06, 2018

أعرب بابا أقباط مصر، تواضروس الثاني، عن تطلعه إلى بناء أول كنيسة في السعودية، أسوة بدول عربية لا سيما الدول الخليجية مثل الإمارات، وسلطنة عمان، والبحرين، والكويت، وقطر.

وقال تواضروس في مقابلة متلفزة أمس الأربعاء، بهذا الشأن:" لا أعرف طبيعة الظروف هناك (في السعودية)، ولكن لِم لا.. ماذا يمنع؟ هناك دول عربية مجاورة توجد فيها كنائس".

وأشار تواضروس الثاني إلى أن السعودية تستقبل آلاف العمال المصريين، بينهم مسيحيون، ومن ثم فإن "توفير المملكة لأماكن عبادة لهم شيء جميل جدًا".

وحول إقامة قداس في السعودية، قال تواضروس إن "هذه الخطوة جاءت بالترتيب، وكانت إيجابية وطيبة، وفق التطورات الجديدة التي تشهدها المملكة، لمواكبة العصر".

وفي السياق، كشفت تقارير إعلامية محلية في مصر السبت الماضي، عزم الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة إقامة أول صلاة قبطية (قداس) في السعودية، ضمن زيارته الحالية للمملكة بناء على دعوة من الديوان الملكي السعودي، تستمر حتى 17 ديسمبر الجاري.

وأفادت هذه التقارير بأنه "تم بالفعل إقامة أول صلاة قداس في السعودية، وتحديدا في العاصمة الرياض، حيث توفرت قاعة في أحد متنزهات المدينة وإقامة القداس بها بحضور عشرات الأقباط".

روسيا اليوم

مقالات مشابهة

لماذا تحدث تيمور؟

معوض: باغتيال جبران خسرت أخًا لم يهب المواجهات يومًا

فريد البستاني: قلم جبران تويني لم ولن ينكسر

غريب: قيام دولة مدنية علمانية وديمقراطية هو الحل لمعالجة المشاكل بلبنان

السيد: في لبنان زعامات طائفية تقاسمت الدولة

حسن منيمنة: ألمانيا قدمت21 مليون يورو لاعادة اعمار نهر البارد

الجميّل: جبران تويني شهيد سيادة لم تكتمل

جلسة مفتوحة في مجلس الأمن للاستماع الى التقرير النصف سنوي حول الاتفاق النووي الايراني

قطع طريق العاقبية البحرية احتجاجاً على قرار هدم التعديات على مشروع الليطاني