مشادات كلامية بين وزراء إسرائيليين ورئيس أركان الجيش بسبب "مساعدات" غزة...

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, October 23, 2024

قالت هيئة البث الإسرائيلية الإثنين إن مشادات كلامية اندلعت خلال اجتماع لوزراء في الحكومة الإسرائيلية مع رئيس أركان الجي هيرتسي هاليفي، حول موضوع توزيع المساعدات الإنسانية في غزة والرد على الهجوم الذي استهدف منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في قيساريا.

ولم تشر الهيئة إلى موعد الاجتماع، لكنها أوردت تفاصيل حول المشادات. ووجه الوزراء سؤالهم إلى هاليفي بالقول "ما المعقد في جلب المزيد من المساعدات إلى غزة؟ لماذا لم تفعل ذلك بالفعل؟"، وهذا في وقت تواجه إسرائيل ضغوطا دولية كبيرة لتحسين الأوضاع الإنسانية في القطاع عموما.

ورد رئيس الأركان على الوزراء بالقول "ليس لديّ فائض من الموظفين لهذه المهام. هل تريد أن يتعرض جنودنا للأذى أثناء توزيع أكياس الدقيق في النصيرات؟ أريد كل جندي للقتال في غزة ولبنان، وهذا (توزيع المساعدات) ما ستفعله المنظمات الدولية".

وتناول الاجتماع رد الفعل الإسرائيلي على استهداف منزل نتنياهو في قيساريا بهجوم بطائرة مسيّرة قبل أيام، كانت قد انطلقت من لبنان.

وحسب هيئة البث، وصفت المصادر التي حضرت الاجتماع هجوم الوزراء على رئيس الأركان بأنه كان "كمينا" لهاليفي، خاصة بعد بروز العديد من التحذيرات بشأن "الاستنزاف الشديد للقوات النظامية والاحتياطية التي تقاتل بلا توقف منذ أكثر من عام"، في قطاع غزة ولبنان.


مونت كارلو