الحزب يقصف تل أبيب وتجمعات العدو.. ومجازر إسرائيل تتواصل

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, October 23, 2024

أعلنت "المقاومة الإسلامية عن سلسلة من العمليات ضد أهداف العدو، "دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه"،

6- استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:00 من ظهر يوم الاربعاء 23-10-‌‏2024، تجمعاً لجنود ‏العدو الإسرائيلي عند مثلث رب ثلاثين عديسة مركبا بصلية صاروخية.‏

5- استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 11:30 من صباح يوم الاربعاء 23-10-‌‏2024، تجمعاً ‏لجنود العدو الإسرائيلي عند أطراف بلدة العديسة بصلية صاروخية.‏

4- استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 11:00 من صباح يوم الأربعاء 23-10-‌‏2024، تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي عند مثلث مسكفعام – رب ثلاثين – مركبا بصلية صاروخية.

3- ‏استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 09:30 من صباح يوم الاربعاء 23-10-‌‏2024، للمرة ‏الثانية تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي بين بلدتي عديسة ورب ثلاثين بصلية صاروخية.‏

2- استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 09:20 من صباح يوم الاربعاء 23-10-‌‏2024، تجمعاً ‏لجنود العدو الإسرائيلي مرة جديدة بين بلدتي عديسة ورب ثلاثين بصلية صاروخية.‏

1- في إطار سلسلة عمليات خيبر وردًا على الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني ‏وبنداء "لبيك يا نصر الله"، قصفت المقاومة الإسلامية عند الساعة 08:00 من صباح يوم الأربعاء 23-10-‌‏2024، قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ‏ضواحي تل أبيب بصلية صاروخية نوعية".

وكانت الإذاعة الإسرائيلية قد أفادت بدوي انفجار في تل أبيب ووقف حركة الملاحة في مطار بن غوريون، وقالت إن 70 صاروخا أطلق من لبنان في الرشقة الأخيرة تجاه شمال ووسط إسرائيل.

وأعلن الإسعاف الإسرائيلي أنه تلقى بلاغات عن إصابات إثر التدافع بالطريق نحو الملاجئ بعد إطلاق صواريخ على وسط البلاد.

وقال الجيش الإسرائيلي إن سلاح الجو اعترض صاروخين أطلقا من لبنان باتجاه وسط إسرائيل.

بدورها، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنه جرى اعتراض صاروخ في أجواء مدينة بتاح تكفا شمال شرقي تل أبيب، واعتراض صاروخين في مطار رامات ديفيد العسكري في مرج بن عامر شرق حيفا.

من جهة أخرى، أفادت صحيفة "يسرائيل هيوم" بالعثور في يوكنعام جنوب حيفا على المسيرة التي أطلقت أمس واختفت عن منظومة الدفاعات الجوية.


اعتداءات العدو

في الجنوب، شن الطيران الحربي المعادي قرابة الثانية والنصف من بعد اليوم غارة جوية مستهدفا الوادي الواقع بين بلدتي جبشيت وحاروف، وبلدة عيتا الشعب.

وتعرضت بلدة يحمر الشقيف لقصف مدفعي إسرائيلي طال منطقتي الشرابيك وراس العريض من مواقع العدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة.

وشن الطيران الحربي المعادي غارة جوية استهدفت بلدة الطيبة، واخرى على أطراف بلدة زبود ولم يسجل إصابات.

وافادت" الوكالة الوطنية للاعلام" بان جيش العدو الاسرائيلي يعمد منذ ساعات الصباح الاولى على استكمال اعماله العدوانية بالقيام بتفجيرات داخل بلدة عيتا الشعب وتحديدا لجهة البلدة القديمة ، في وقت عمدت مدفعيته على قصف بلدات رامية وعيتا الشعب والقوزح في قضاء بنت جبيل بشكل متقطع.

الطيران الحربي المعادي شن قرابة الاولى من بعد اليوم غارة جوية مستهدفا بلدة تبنين.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي قرابة الاولى من بعد ظهر اليوم أيضاً غارة جوية وعلى دفعتين إستهدف فيها شارع التابلاين خلف الريجي في بلدة كفررمان، فيما استهدفت مدفعية العدو الاسرائيلي بلدة الخيام.

وشنت الطائرات المعادية غارتين استهدفتا بلدتي الشهابية والحنية، وكذلك استهدفت الطيبة والخيام.

كما نفذ الطيران الحربي الاسرائيلي قبل ظهر اليوم سلسلة غارات جوية استهدفت بلدة صربين في قضاء بنت جبيل وافيد عن ارتقاء 5 شهداء في العدوان الجوي.

افادت" الوكالة الوطنية للاعلام" بان خمس غارات استهدفت مدينة صور بعد تهديد العدو بقصفها.

الطيران الحربي المعادي شن قرابة الحادية عشرة والنصف من صباح اليوم غارة جوية مستهدفا بلدة ارنون.

وشن الطيران الحربي المعادي قرابة الحادية عشرة من صباح اليوم غارة جوية وعلى دفعتين مستهدفا بلدة عين بوسوار في منطقة اقليم التفاح، كما استهدفت مسيرة معادية شارع صوت الفرح في صور.

وشن الطيران الحربي الاسرائيلي غارات على بركة جبور، وعلى اطراف المحمودية قرب العيشية في منطقة جزين.

العدو الاسرائيلي قام بتفجير مبنى القرض الحسن على تل نحاس عند مثلث كفركلا برج الملوك ديرميماس، مما أدى أيضا إلى تضرر مخفر الدرك قبالة مبنى القرض الحسن.

ونفذ الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم غارة جوية مستهدفا حسينية النساء في بلدة ميفدون، ودمرها .

وجدد الطيران الحربي المعادي غاراته على البلدة ايضا وافيد عن سقوط شهيدين.

يأتي ذلك فيما تدور إشتباكات عنيفة عند مثلث الطيبة ـ رب ثلاثين ـ العديسة ما بين المقاومة والعدو الاسرائيلي، الذي يحاول التسلل الى الاراضي اللبناني، فيما تقصف مدفعية العدو المثلث المذكور.

وتعرضت بلدة الخيام لغارة عنيفة يشنها الطيران الحربي المعادي، كما شن غارة استهدفت الحي الشرقي لبلدة معركة وأفيد عن سقوط 3 شهداء.

وجدد الطيران الحربي المعادي قرابة العاشرة من صباح اليوم غاراته الجوية مستهدفا للمرة الثانية هذا الصباح سهل الميدنة في اطراف بلدة كفررمان الشرقية.

وأغار الطيران الحربي المعادي على البساتين المحيطة بمنطقة القاسمية، كما أغار مجددا على بلدة الطيبة.

واستهدف الطيران الحربي المعادي منزلاً في بلدة قانا ولا إصابات.

وشنّ الطيران الحربي المعادي، قرابة التاسعة الا ربعا سلسلة غارات على بلدة عربصاليم، كما اغار على بلدة الطيبة، واستهدف للمرة الثانية على بلدة صريفا.

الطيران الحربي المعادي شنّ قرابة الثامنة والنصف صباحا، غارة على سهل الميدنة عند أطراف بلدة كفررمان الشرقية.

واستهدفت غارات معادية عنيفة بلدات : صريفا، اطراف البرغلية، فرون، سلعا وبافليه، في قضاء صور.

وأغار الطيران الحربي المعادي على خراج بلدة السريرة في منطقة جزين، الذي يسمى ظهر حرف الخنزيرة.

واستهدف الطيران الحربي المعادي وسط بلدة الخيام بأربع غارات.

وتعرضت بلدة يحمر الشقيف الليلة الماضية وصباح اليوم لقصف مدفعي إسرائيلي من مواقع العدو في فلسطين المحتلة، وطاول القصف مختلف الاحياء في البلدة من دون تسجيل إصابات.

وصباحا حلق الطيران الحربي الإسرائيلي والمسير فوق النبطية وإقليم التفاح.

وادى العدوان الجوي الاسرائيلي الذي استهدف منزلا في حي اللبانة في بلدة عربصاليم عصر امس الى استشهاد العريف في قوى الامن الداخلي علي جهاد فرحات ، بعدما استهدفت الغارة منزله ودمرته, وعملت فرق الدفاع المدني والاسعاف حتى صباح اليوم على رفع الركام وانتشال جثمانه.

إلى ذلك، أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام بأن الدفاع المدني في صور، يجوب شوارع المدينة ويطلب من المواطنين عبر مكبرات الصوت بالاخلاء الفوري، بعد تهديدات العدو باستهداف بعض الأماكن.
بدورها، أقفلت جمعية الرسالة للإسعاف الصحي - الدفاع المدني مداخل مدينة صور لمنع الدخول إليها، كما أجلت عائلات الى مراكز.

وكانت بعض العائلات التي لم تغادر مدينة صور في السابق بدأت بمغادرة منازلها، للابتعاد عن الاماكن التي هدد العدو الاسرائيلي باستهدافها.

يذكر ان المتحدث باسم جيش العدو افيخاي ادرعي هدد الموجودين في المباني بين الشوارع: الحيرام, جعفر شرف الدين, أبو ديب و شارع الاثار، وانذرهم بالاخلاء.


البقاع

شن الطيران الحربي المعادي غارتين على محيط بلدة لبايا في البقاع الغربي.

كذلك شن العدو غارة على بلدة طاريا في البقاع الشمالي وأخرى على سهل حزين غربي مدينة بعلبك.

ونفذ طيران العدو الاسرائيلي غارة على بلدة لبايا في البقاع الغربي.

كما شنّ الطيران الحربي المعادي غارة على جبل ابو راشد بين البقاع الغربي ومنطقة جزين.

وتعرضت محلة الفيضة في بلدة يونين لغارة معادية استهدفت "هنغارا" عند الساعة الرابعة فجرا.

هذا وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" عن انتشال جثمان شهيد شاب في الغارة التي استهدفت منزلا قرب مدرسة النبي شيت الرسمية، وبذلك تكون حصيلة الغارة قد ارتفعت إلى شهيد وأربعة جرحى نقلوا إلى مستشفى رياق العام.