تحديد موعد استئناف الدراسة في الجامعة اللبنانية

  • شارك هذا الخبر
Thursday, October 17, 2024

عقد رئيس الجامعة اللبنانية، بسام بدران، اليوم الخميس، اجتماعًا تنسيقيًا مع عمداء الكليات والمعاهد لمناقشة الإجراءات الإدارية والفنية استعدادًا لاستئناف العام الجامعي 2024-2025.

وتناول الاجتماع أيضًا اتفاقيات التعاون مع الجامعات الأجنبية التي تربطها مواقيت عمل مشتركة مع بعض كليات الجامعة اللبنانية.

وأصدر المجتمعون بيانًا قرروا فيه "اعتماد نظام التعليم عن بُعد للعام الجامعي، نظرًا للصعوبات والظروف القاسية الناتجة عن العدوان الإسرائيلي المستمر، ومن المقرر أن يبدأ التعليم عن بُعد في كليات ومعاهد وفروع الجامعة اللبنانية اعتبارًا من الاثنين، 28 تشرين الأول 2024".


وأضاف البيان، "بالنسبة لبقية الكليات، سيبدأ التعليم عن بُعد في كليات الطب، طب الأسنان، الصيدلة، الهندسة، والحقوق والعلوم السياسية والإدارية (الفرع الفرنسي) في 4 تشرين الثاني 2024، بينما ستبدأ كليات العلوم، التكنولوجيا، الصحة العامة، الفنون الجميلة والعمارة، الإعلام، والزراعة، والعلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال في 11تشرين الثاني 2024".

وتابع، "تقرر أن يبدأ التعليم في كليتي السياحة والآداب والعلوم الإنسانية وكليه التربية ومعهد العلوم الاجتماعية في 11 تشرين الثاني 2024".

وأكد البيان أن "رئاسة الجامعة ستبقي اجتماعاتها مفتوحة لمواكبة متطلبات حسن سير الدراسة الجامعية والإعلان عن أي تغييرات في آليات التدريس".