"الخطة الإسرائيلية جاهزة للرد على إيران"

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, October 16, 2024


قال مصدر مطلع لشبكة "سي ان ان"، أن "خطة إسرائيل للرد على الهجوم الإيراني الذي شنته في الأول من تشرين الأول جاهزة، ولكن لم تُقدم مزيد من المعلومات حول التفاصيل".

وفي السياق، تواصلت "سي ان ان" مع وزارة الدفاع الإسرائيلية للحصول على تعليق، ولكن لم تتلقَ ردًا حتى كتابة هذا التقرير.

من جانبها، أبلغت إيران الولايات المتحدة وبعض الدول في الشرق الأوسط، بأنها "سترد على أي هجوم جديد تشنه إسرائيل"، معتبرةً أن "الأخبار المتداولة عن هذا الموضوع كاذبة"، وفقًا لمصدر مطلع في طهران.


كما انخرطت الحكومة الإيرانية في جهود دبلوماسية عاجلة مع دول في المنطقة لقياس إمكانية تقليل حجم الرد الإسرائيلي على الهجوم الصاروخي الذي شنه الحرس الثوري الإيراني في وقت سابق من هذا الشهر.

وبالتزامن، تواصل الولايات المتحدة مشاوراتها مع إسرائيل حول كيفية الرد على الهجوم الإيراني، حيث أوضح المسؤولون الأميركيون أنهم "لا يرغبون في أن تستهدف إسرائيل المواقع النووية أو حقول النفط الإيرانية".

وفي هذا الإطار، تحدث الرئيس الأميريكي جو بايدن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، وهي أول محادثة بينهما منذ حوالي شهرين، حيث أكد بايدن أن "الانتقام الإسرائيلي يجب أن يكون متناسبًا".

وفي نفس السياق، أفاد مسؤول إسرائيلي لشبكة "سي ان ان"، يوم الجمعة" بأن "مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي لم يتوصل بعد إلى قرار بشأن كيفية المضي قدمًا في الرد على الهجوم الإيراني".


الجزيرة