مطر من دار الفتوى: للتكاتف والالتفاف حول تطبيق الطائف والقرارات الدولية

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, October 8, 2024

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى النائب إيهاب مطر الذي قال بعد اللقاء: "اليوم زيارتي لدار الفتوى ولسماحته تندرج تحت إطار الزيارات المتتالية التي نعتبرها بوصلتنا ومظلتنا الوطنية، من هذا المنبر، منبر الاعتدال والوطنية، نقول بأن لبنان هو داخل دائرة خطرة جدا، ليس فقط بسبب الحرب الهمجية التي تشنها إسرائيل على لبنان، ولكن أيضا هناك وضع داخلي خطير ودقيق يتطلب أعلى درجات الحذر والمسؤولية والحس الوطني والوفاق".

أضاف: "من دار الفتوى نتعلم الاعتدال بخطابنا بأفكارنا بتصريحاتنا وخاصة بظل الحرب القائمة في لبنان، وخاصة بأن هناك فريقا في لبنان عنده قلق على مصيره، فمن هنا نود أن نؤكد ونطمئن اللبنانيين بأننا ثابتون على نهج الاعتدال، ونحن حرصاء جدا على كل المكونات اللبنانية، وعلى ألا يتم كسر أي فريق في الداخل اللبناني".

ودعا مطر القوى السياسية للالتحاد في وجه الطوابير الخامسة، ومنع زرع الفتنة"، وقال: "أكرر الدعوة للبنانيين بالتكاتف والالتفاف حول تطبيق اتفاق الطائف والقرارات الدولية، ونؤكد دعمنا الكامل لخارطة الطريق التي أعلن عنها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لإيصالنا إلى بر الأمان ومنها انتخاب رئيس جمهورية توافقي من دون ربط الاستحقاق بأي مسألة في الداخل اللبناني أو حتى في الخارج. الناس تعبت، ومشردة في الطرق، وأرزاقهم احترقت، وبيوتها دمرت، الخطر أصبح على الأبواب".