استعداد شولتس للتحدث مع بوتين!

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, October 8, 2024

قال مصدر في الحكومة الألمانية للصحفيين، إن المستشار الألماني أولاف شولتس يعرب عن استعداده لإجراء محادثة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف المصدر: "بالنسبة له (شولتس)، لا تعتبر هذه المحادثة مع بوتين من المحرمات الممنوعة. شولتس يخضع كل تصرفاته لهدف إنهاء الحرب. وشولتس لا يستبعد من جانبه حدوث ذلك، وأريد أن أؤكد هذا الأمر مرة أخرى".

وأوضح المصدر، أن المستشار سيكون مستعدا للاتصال ببوتين عند حلول "اللحظة المناسبة" لمثل هذه المحادثة. الأمر سيتم عند إرسال "إشارة واضحة" أو عند ظهور "أمر محدد".

في وقت سابق، أفادت صحيفة "تسايت" نقلا عن مصادر في الحكومة الألمانية، بأن المستشار شولتس، ينوي إجراء محادثات هاتفية مع الرئيس الروسي قبل قمة مجموعة "العشرين" في البرازيل في نوفمبر المقبل.

وقالت الصحيفة: "يتم النظر الآن في إجراء محادثة هاتفية قبل قمة مجموعة الدول العشرين في البرازيل، نوفمبر المقبل. ومع ذلك، لم يتم تقديم الطلب لإجراء المحادثة بعد".

وكانت آخر محادثة هاتفية بين شولتس وبوتين في ديسمبر 2022، ومنذ ذلك الحين، قال مسؤولون في الحكومة الألمانية وشولتس نفسه إنهم لا يستبعدون إجراء محادثة هاتفية.