يوم توعوي حول أمراض القلب والإسعافات الأولية

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, September 11, 2024

يدعو مركز بيونوفا الطبي، برعاية نقيب الأطباء د.جوزف بخاش، بحضوررئيس بلدية سن الفيل الأستاذ نبيل كحاله وبالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني ونقابة الطب العام، لحضور يوم خاص للتوعية بأمراض القلب والإسعافات الأولية، يوم السبت 21 أيلول 2024 في مركز بيونوفا Qubic Square، سن الفيل، من الساعة التاسعة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا.

سيُسلط هذا الحدث الضوء على كيفية التعامل مع العوارض الصحية المفاجئة، بما في ذلك حالات الطوارئ القلبية، والهزات الأرضية، والكوارث الطبيعية. يهدف اليوم إلى نشر الوعي بين المواطنين حول الصحة الجسدية والنفسية، وسيضم معرضًا لعدد من المؤسسات التي تسهم في تعزيز هذا الوعي.

يتضمن البرنامج كلمات توجيهية من عدد من الخبراء، بمن فيهم د. جوزف البخاش، الأستاذ نبيل كحالي، د. حبيب حزقيال، ود. أنجليك بركات، إلى جانب كلمة خاصة من الصليب الأحمر اللبناني.

أما في باحة بيونوفا، ستتوفر مشاركات واسعة لعارضين تقدم معلومات ونصائح حول:

- الإسعافات الأولية.
- الوقاية من أمراض القلب.
- الصحة النفسية.
- صحة الأسنان ودورها في الوقاية من أمراض القلب.
- نصائح غذائية ورياضية.
- فحص دم مجاني.

يشارك في هذا الحدث مجموعة من المؤسسات الرائدة في مجال الصحة والتوعية، منها الصليب الأحمر اللبناني بأقسامه المتعددة (الإسعافات الأولية، تخفيف المخاطر DRR، والقطاع الشبابي، والبرنامج الوطني للصحة النفسية مع تركيز على أهمية الصحة النفسية. كما تشارك جمعية Braveheart المعنية بصحة القلب، والجامعة اللبنانية ممثلة بطلاب كلية الطب، ومستشفى معربس المتخصص في صحة قلب الأم و الطفل.
كذلك، سيكون حاضرأطباء أسنان لتقديم استشارات حول صحة الأسنان، بالإضافة إلى برامج التغذية الصحية ونمط الحياة التي تقدمها بيونوفا HC. وسيتمكن الزوار من الاستفادة من فحوصات الدم والفحوصات الدورية المجانية التي توفرها بيونوفا بالإضافة إلى ذلك، ستقدمعيادة المدخن إرشادات للإقلاع عن التدخين، مع وجود برامج يوغا وبيلاتس لتعزيز الصحة البدنية والنفسية.

يقول المنظمون لهذا الحدث: "نحن نسعى من خلال هذا الحدث إلى رفع مستوى الوعي حول مواضيع صحية هامة عبر سلسلة من الأجنحة التفاعلية والخدمات المجانية."