جبهة القتال مشتعلة... بلدات جنوبية تحت النار وصواريخ الحزب تطال مقرّات إسرائيلية!

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, September 10, 2024

صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة تحديث لحصيلة الغارة التي شنها العدو الإسرائيلي على مبنى في مدينة النبطية وفيه ان" الغارة أدت إلى إصابة 12 شخصا بجروح، من بينهم شخص استدعت جروحه دخول مستشفى الشهيد الشيخ راغب حرب للعلاج، والبقية جروحهم طفيفة وعولجوا في طوارئ المستشفى نفسه".

كما استهدفت مسيرة للعدو وسط ساحة بلدة حولا. كذلك، صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أفاد بأن الغارة التي شنها العدو الإسرائيلي على أطراف جويا أدت إلى إصابة شخص بجروح طفيفة.

وأيضا، نفذ الطيران الحربي الاسرائيلي عدوانا عند الرابعة والنصف من عصر اليوم واستهدف مبنى في ساحة بلدة رشاف - قضاء بنت جبيل مما ادى الى تدميره.

وألقت مسيرة معادية قنابل حارقة على بلدة كفركلا، بحسب ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام.

وأغارت سيرة معادية قرابة السابعة من مساء اليوم، بصاروخ موجه مستهدفة منطقة الكيلو 9 بين بلدتي عيترون وبليدا.

كما سجّل خرق الطيران الحربي المعادي جدار الصوت، على دفعتين، فوق بيروت وعدد من المناطق الجنوبية، لاسيما فوق صيدا والزهراني.

واستهدفت غارة معادية منطقة المشاع بين بلدتي المنصوري ومجدل زون. كما أغار الطيران المعادي على الحي الغربي لبلدة الطيري – قضاء بنت جبيل.

في المقابل، صدر عن "المقاومة الإسلامية"، البيان أعلنت فيه أن مجاهدي المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة (15:55) من بعد ظهر يوم الثلاثاء موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة".

وردًا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية وخصوصًا الاغتيال الذي نفذه العدو في البقاع الغربي، أعلنت "المقاومة الاسلامية" في بيان اليوم، استهداف المقر الإحتياطي للفيلق الشمالي وقاعدة تمركز إحتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في عميعاد بأسرابٍ من المسيرات الإنقضاضية".

وتم استهداف تموضع لِجنود العدو الإسرائيلي في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابةً مباشرة".

ولاحقا ذكرت "المقاومة الاسلامية في بيان، انه تم اتسهداف مربض مدفعية العدو التابع للكتيبة 411 في نافيه زيف ومقر قيادي تشغله حاليًا قوات من لواء غولاني في قاعدة جبل نيريا بعشرات صواريخ الكاتيوشا".

وأعلنت المقاومة أن "عند الساعة 17:55 من بعد ظهر اليوم، استهدف مجاهدونا موقع العباسية بقذائف المدفعية وأصابوه إصابةً مباشرة".