عمليات للفصائل ضد الجيش الإسرائيلي: تفجير حقل ألغام في دير البلح واستهداف تجمعات في "نتساريم"

  • شارك هذا الخبر
Saturday, August 24, 2024

فجّرت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، حقل ألغام أُعدّ مسبقاً في عدد من آليات الاحتلال ومعداته الهندسية في منطقة المواقع العسكرية، شرقي دير البلح، حيث هبط الطيران المروحي الإسرائيلي من أجل عمليات الإجلاء.

وفي المنطقة نفسها، استهدفت كتائب القسّام ناقلة جند إسرائيليةً، بقذيفة "الياسين 105".



بدورها، أطلقت كتائب شهداء الأقصى قذيفةً مضادةً للدروع على ناقلة جند إسرائيلية من نوع "نمر"، في حي تل السلطان، غربي رفح، جنوبي القطاع، محققةً إصابةً مباشرة.

واستهدفت كتائب شهداء الأقصى تجمعات الاحتلال وآلياته في محور "نتساريم"، جنوبي غربي مدينة غزة، بصاروخين من نوع "107"، وقذائف "الهاون" من العيار الثقيل.

وفي عملية مشتركة، استهدفت "شهداء الأقصى" وألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، تجمعات للقوات الإسرائيلية في شرقي دير البلح، بقذائف "الهاون" النظامي، عيار 60 ملم.

وبينما تواصل المقاومة تكبيد قوات الاحتلال الخسائر الفادحة، أقرّ "الجيش" الإسرائيلي، أمس الجمعة، بمقتل جندي برتبة عريف أول في الاحتياط، من كتيبة الاستطلاع 6310 التابعة للواء 16، في وسط قطاع غزة.

وأعلن "جيش" الاحتلال إصابة 7 جنود آخرين كانوا مع القتيل، 4 منهم يعانون جروحاً خطيرة، بينما إصابات الآخرين متوسطة.

وجاء هذا الإعلان بالتزامن مع إعلان إذاعة "الجيش" الإسرائيلي ارتفاع عدد الجنود القتلى إلى 695 منذ بداية الحرب، إلى جانب إصابة 4357، بينهم 645 إصاباتهم بليغة، و185 لا يزالون قيد العلاج.


الميادين