نادال وديوكوفيتش.. مواجهة منتظرة

  • شارك هذا الخبر
Thursday, July 25, 2024

قد يواجه النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول في بطولة التنس في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس، المنافس الإسباني المخضرم رافائيل نادال بطل فرنسا المفتوحة 14 مرة في الدور الثاني لفردي الرجال، بعد سحب القرعة في مجمع رولان غاروس اليوم الخميس.

وربما تتعثر مبكراً مسيرة ديوكوفيتش الذي يسعى للفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية للمرة الأولى في مسيرته بسبب مواجهة اللاعب الإسباني الذي طالما سيطر وبكل جدارة على الملاعب الرملية في العاصمة الفرنسية.

وسيواجه ديوكوفيتش الذي أصبح المصنف الأول بعد انسحاب الإيطالي يانيك سينر بسبب المرض اللاعب الأسترالي ماثيو إيبدن في الدور الأول.
وإذا فاز ديوكوفيتش وتغلب نادال على المجري مارتون فوتشوفيتش فإن الثنائي سيواصلان تنافسهما الرياضي الكبير الذي شهد 10 مواجهات مباشرة بينهما في بطولة فرنسا المفتوحة ثلاث منها في النهائي انتهت جميعها بفوز نادال.
وسيواجه كارلوس ألكاراز المصنف الثاني في منافسات الرجال، الذي أحرز لقبه الرابع في البطولات الأربع الكبرى بفوزه في ويمبلدون هذا الشهر، اللاعب اللبناني هادي حبيب في الدور الأول.
وسيكون الزوجي المكون من نادال وألكاراز بمثابة فريق أحلام إسباني في زوجي الرجال ورغم أنهما غير مصنفين فإنهما سيتنافسان بقوة على إحراز ميدالية. وسيواجهان في الدور الأول الثنائي الأرجنتيني المكون من ماكسيمو جونزاليس وأندريس مولتيني.

وفي فردي السيدات، تلتقي البولندية إيغا شيانتيك المصنفة الأولى مع الرومانية إيرينا-كاميليا بيجو في حين تواجه المصنفة الثانية الأمريكية كوكو غوف المنافسة الأسترالية أيلا تومليانوفيتش.
وسيلتقي المدافع عن لقب فردي الرجال الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الثالث في البطولة مع الإسباني خاومي مونار في مباراته الافتتاحية.


رويترز