اعتداءات إسرائيل تتصاعد.. والحزب يردّ على القصف ومحاولات الحرق

  • شارك هذا الخبر
Thursday, July 25, 2024

أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" بأن غارة معادية ثانية استهدفت بلدة عيترون، تزامنا مع قصف مدفعي من العيار الثقيل على وادي مدينة بنت جبيل.

الطائرات الحربية المعادية كانت قد أغارت قرابة السادسة الا ربعا على بلدة عيترون، والقت صاروخا لم ينفجر.

كما أغارت طائرة معادية عند الخامسة والثلث من عصر اليوم على بلدة عيتا الشعب لجهة رميش، والقت صاروخي جو - ارض على المنطقة المستهدفة.

إلى ذلك، استهدفت أطراف بلدات حانين وكفرشوبا وكفرحمام وبنت جبيل.

"الوكالة الوطنية للاعلام" ذكرت انه سجل قرابة الرابعة والربع من عصر اليوم تحليق لمقاتلتين حربيتين اسرائيليتين من نوع اف 16 على علو منخفض جدا في اجواء بلدة عيتا الشعب ، حيث عمدتا الى القاء البالونات الحرارية خلفهما .

بعدها، سجل قصف مدفعي معاد طاول عدد من احياء البلدة.

يأتي ذلك فيما حلق الطيران الحربي المعادي في اجواء الجنوب لا سيما فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط تزامن مع تحليق للطيران المسير والاستطلاعي.

إلى ذلك، أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" بأنه وخلال عمليات اخماد الحرائق عند الاطراف الشمالية لبلدة ميس الجبل، التي اندلعت جراء القصف المعادي بالقذائف الفوسفورية، تعرض محيط مكان عمل فرق الدفاع المدني اللبناني وجمعية الرسالة والهيئة الصحية، للاستهداف بقذيفة مدفعية عيار ١٥٥، كما اطلقت قوات العدو قذيفة فوسفورية باتجاههم لاعاقة عملهم، دون وقوع اصابات.

واكدت الوكالة ان العمل مستمر لاخماد الحرائق.

هذا وسقط شهيد، وجرح شخصان بالغارة على بلدة رب ثلاثين اليوم.

ولاحقاً، نعت "المقاومة الاسلامية" في بيان ، "بمزيد من الفخر والإعتزاز، الشهيد المجاهد عبدالله محمد فقيه "عابس" مواليد عام 2000 من بلدة رب الثلاثين في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".

واستمر القصف المدفعي والفوسفوري المتقطع على الأطراف الشمالية لبلدة ميس الجبل وتحديداً على احياء (الدباكة، الجديدة، باب الشقاع)، واندلاع حرائق عدة بفعل الاستهدافات المعادية، فيما اشتعلت النيران في الاحراج والمنازل في مستعمرة المنارة قبالة البلدة.

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" بتعرض منطقة النقعة عند أطراف بلدة عيترون قرابة الثانية عشرة من ظهر اليوم ، لقصف مدفعي معاد، مما أدى إلى إندلاع حرائق في المنطقة، وعملت فرق الإطفاء على اخمادها.

وصباحاً، نفذت مسيرة اسرائيلية عدوانا جويا حيث شنت غارة بصاروخ موجه مستهدفة اطراف بلدة كفرشوبا.


عمليات المقاومة

أعلنت "المقاومة الاسلامية" عن سلسلة عمليات ضد أهداف العدو "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة"،

- استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 06:05 من بعد ظهر يوم الخميس 25-07-2024، انتشارا لجنود ‏العدو الإسرائيلي في حرش برعام بالأسلحة الصاروخية واصابوه إصابة مباشرة.‏

- رداً على ‏الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة رب ثلاثين شن مجاهدو المقاومة الإسلامية ‏يوم الخميس 25-07-2024، ‏هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على مربض المدفعية ‏التابع للكتيبة 411 في نافيه زيف التابع للواء النار 288 مستهدفة نقاط تموضع واستقرار ضباطه ‏وجنوده واصابت أهدافها بدقة وأوقعت فيهم إصابات مؤكدة.‏

- استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 05:10 من بعد ظهر يوم الخميس 25-07-2024، موقع الرمثا في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة.‏

- ردا على ‌‌‌‏‌‌‏محاولة العدو الإسرائيلي احراق حرج الراهب باستخدام المنجنيق، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم الخميس 25-07-2024، انتشاراً لجنود العدو في حرج عداثر بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة".

- ردا على ‌‌‌‏‌‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا الاعتداء الذي طال بلدة كفرحمام، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم الخميس 25-07-2024، مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة.

- ردا على ‌‌‌‏‌‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً الاعتداء الذي طال بلدة طيرحرفا، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم الخميس 25-07-2024، مباني يستخدمها جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة شتولا بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة.