ملوك سوق الانتقالات.. 5 لاعبين استفادوا من 1.4 مليار يورو

  • شارك هذا الخبر
Saturday, July 20, 2024

كشفت صحيفة سبورت الإسبانية عن أرقام صادمة تخص سوق انتقالات اللاعبين، مبرزة أن 5 لاعبين فقط جنوا أزيد من 1.4 مليار يورو من التعاقدات مع أندية مختلفة.

5 أسماء برزت في عالم الانتقالات وحققت مبالغ ضخمة من خلال التوقيع مع أندية مختلفة في القارة العجوز.



في تقرير خاص، كشفت سبورت عن ملوك سوق الانتقالات وهم خمسة من لاعبي كرة القدم نقلوا أكثر من 1.4 مليار يورو.

وقالت "لقد أصبح السوق مجنوناً في السنوات الأخيرة وتم دفع مبالغ طائلة من أجل إبرام صفقات لم يكن من الممكن تصورها قبل بضعة عقود فقط".

صفقة كريستيانو المدوية

حطم ريال مدريد كل التوقعات وضم كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد في عام 2009. مقابل 94 مليون يورو لكن ذلك كان بمثابة توقيع استراتيجي. حيث كان برشلونة قد حقق للتو الثلاثية ويقدم أفضل كرة قدم على الإطلاق وكان النادي الأبيض بحاجة إلى إحداث تأثير قادر على إيقاف جيل برشلونة الذي تربع على عرش الكرة في العالم.

في الواقع، كريستيانو رونالدو جمع 247 مليون، انتقل من يونايتد إلى النادي الأبيض مقابل 94 مليون يورو، ثم إلى اليوفي مقابل 117 مليون يورو، وبعدها إلى يونايتد بـ17 مليون ثم إلى النصر في صفقة مجانية.

نيمار ملك الملوك

لايوجد لاعب قام بنقل أكبر عدد من الأموال في الانتقالات في التاريخ. أكثر من نجم السامبا نيمار جونيور بحوالي 400 مليون يورو.

وكان برشلونة قد دفع 17 مليوناً مقابله قادماً من سانتوس البرازيلي، والذي تبين فيما بعد أنه أكثر من 80 مليوناً، وبعد أن أصبح واحداً من أفضل اللاعبين على هذا الكوكب، وقرر الذهاب إلى باريس سان جيرمان بصفقة قياسية بلغت 220 مليون يورو، قبل أن يحط الرحال مجدداً في الهلال السعودي مقابل 90 مليون يورو.

الدبابة لوكاكو

بعد نيمار، يأتي لوكاكو (339 مليون)، وهو شخص آخر قام بنقل أموال أكثر مما انتهى به الأمر إلى التأثير على فرقه. باستثناء إنتر وإيفرتون، لم يرق المهاجم البلجيكي أبداً إلى مستوى التوقعات. وبالطبع، حقق الملايين والملايين من تعاقداته مع تشيلسي في مناسبتين الثانية بـ117 مليون يورو، ويونايتد مقابل 84 مليون يورو، وإنتر بـ74 مليون.

ديمبيلي.. ملك الإصابات

الرابع في المنافسة هو لاعب سابق آخر في البلوغرانا، عثمان ديمبيلي حقق 220 مليون يورو من الانتقالات.

وصل الجناح الفرنسي إلى برشلونة ليحل محل نيمار من دورتموند، الذي دفع 35 مليون يورو مقابل توقيعه. وانتهى نادي برشلونة، بين الثابت والمتغير، بدفع 135 مليون يورو للاعب كرة قدم كانت لديه الظروف ليصبح أحد أفضل اللاعبين في العالم، لكنه لم يستغل الفرصة. وفي النهاية، انتهى به الأمر بالرحيل إلى باريس سان جيرمان في الصيف الماضي مقابل 50 مليوناً.

موراتا يتسلل

الأخير في قائمة ملوك السوق هو ألفارو موراتا (204 مليون يورو). المهاجم الإسباني قام بتحريك أكبر قدر من الأموال في الانتقالات بين الأندية. لقد انتقل فقط للفرق "الكبيرة" من القارة العجوز. ريال مدريد، يوفنتوس، ريال مدريد، تشيلسي، أتلتيكو.

قبل أن يحط الرحال مؤخراً في مدينة ميلانو رفقة إي سي ميلان.


24.AE