توم كروز يتدلى من طائرة مقلوبة في "مهمة مستحيلة"

  • شارك هذا الخبر
Saturday, July 20, 2024

توم كروز يتدلى من طائرة مقلوبة من كواليس فيلمه الجديد... مشهد جديد لكنه ليس صادماً لنجم الستيني توم كروز، الشهير بأدواره الخطرة في أفلامه الأكشن.

رُصد نجم فيلم "توب غان" منذ أيام وهو يصور مشهداً خطراً جداً من الجزء الثامن لسلسلة أفلام "مهمة مستحيلة" المقرر عرضه العام المقبل.

وفي اللقطات التي نشرتها صحيفة نيويورك بوست من كواليس تصوير الفيلم، كان كروز (62 عاماً) معلقاً بين السماء والأرض بلا وسائل حماية، وهو يتدلى من طائرة صفراء تحلق في الجو من نوع "ستيرمان" تحلق بالقلوب فوق مدينة أوكسفوردشاير.


وفي هذا الإطار، استعرضت الصحيفة 4 مشاهد عرّضت حياته للخطر في سلسلة "مهمة مستحيلة"، التي يجسد فسها شخصية عميل "صندوق النقد الدولي" إيثان هانت لمدة 28 عاماً هي التالية:

1. تسلق الصخور القاسية
تسلّق كروز في الفيلم الذي عُرض عام 2000، مرتفعاً صخرياً عالياً جداً بيدين عاريتين، ورفض اللجوء إلى أي "دوبلير"، أو استخدام تقنية الخلفية الخضراء.


2. تسلّق برج خليفة "بروتوكول الشبح"
في مشهد مدته ثماني دقائق عام 2011، صعد الممثل ببطء إلى الجزء الخارجي من مبنى برج خليفة، وتدلى معلقاً فقط بسلك، وكاد أن يسقط بشكل مرعب.

3. كابوس الغرق "أمة مارقة"
واحدة من أكثر الحيل المخيفة التي قام بها كروز في فيلم "أمة مارقة" عام 2015، عندما حبس أنفاسه لعدة دقائق تحت الماء بينما كانت شخصيته تتفادى قضباناً معدنية دوّارة كادت أن تقلته.
تدرّب كروز بالفعل على حبس أنفاسه لمدة 6.5 دقائق، وهو أعلى مستوى يمكن للغواصين المحترفين القيام به.

4. قيادة دراجة نارية من منحدر "الحساب الميت 1"
قدّم كروز لقطة أكثر من خطرة خلال تصوير الفيلم الذي عرض في 2023، وكانت ممتازة بتصويرها من المرة الأولى، حيث قاد دراجة نارية بنفسه من على سفح جبل شاهق، ثم هبط بالمظلة إلى الأرض دون أن يصاب بأذى.


24.AE