بالفيديو- أمطار غزيرة في تمّوز!

  • شارك هذا الخبر
Sunday, July 14, 2024

تفاوتت حال الطقس في نهاية الأسبوع بين منطقة وأخرى، حيث شهدت مناطق جنوبية قبل ظهر اليوم هطولاً مفاجئاً للأمطار بين خفيف وغزير وطقساً غائماً، فيما عرفت مناطق أخرى طقساً صيفياً مشمساً.

وبدا أن تحذيرات دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني من ارتفاع موج البحر ووصوله في الشواطئ الشمالية الى متر ونصف متر وتشكل التيارات المائية حتى ظهر غد الاثنين، لم يلق آذاناً صاغية.



إذ غرق عدد من القاصرين صباحاً في أثناء ممارستهم هواية السباحة في مدينة الميناء (طرابلس) قبالة الفاخورة - كورنيش البحري.

وعلى الأثر جرى انقاذهم واسعافهم وتولى "جهاز الطوارئ والإغاثة" نقلهم الى المستشفى الإسلامي حيث ما لبث احدهم الفتى القاصر م.ج. (12 عاماً)، وهو سوري من سكان محلة ابي سمراء في طرابلس، ان فارق الحياة، فيما وصفت حال الآخرين بأنها مستقرة.
وتوقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية، ان يكون الطقس اليوم الاحد غائما جزئيا الى غائم أحيانا مع انخفاض اضافي وبسيط في درجات الحرارة مترافق مع رطوبة مرتفعة يزيد معها الشعور بالحر وبالتالي ظهور ضباب كثيف في المرتفعات تسوء معه الرؤية أحيانا، وتكون الأجواء مهيأة لتساقط الرذاذ شمال البلاد بدءا من بعد الظهر.

الطقس المتوقع:

- الإثنين:غائم جزئيا الى غائم أحيانا وارتفاع بسيط في درجات الحرارة، مترافق مع نسبة رطوبة مرتفعة يزيد معها الشعور بالحر وبالتالي ظهور ضباب كثيف في المرتفعات، فتسوء معه الرؤية أحيانا ويتساقط الرذاذ شمال البلاد، كما تبقى الرياح ناشطة فيرتفع معها موج البحر .
الثلثاء: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ارتفاع إضافي بسيط في درجات الحرارة خصوصاً في المناطق الداخلية، وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة مما يزيد الشعور بالحر، كما يتشكل ضباب محلي في المرتفعات المتوسطة فتسوء معه الرؤية أحيانا.
- درجات الحرارة المتوقعة: في الساحل من 24 درجة الى 35 درجة، في الجبال من 23 الى 28، وفي الداخل من 20 الى 33.
- الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 15 كيلومتراً في الساعة و40 كم/س.
- الرطوبة النسبية في الساحل: بين %60 و85 %.
- حال البحر: هائج خصوصاً شمال البلاد.