روسيا تتهم كييف بمحاولة اغتيال قادة بارزين

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, July 10, 2024

اعتقل جهاز الأمن الفيدرالي مواطناً روسياً تم تجنيده من قبل جهاز الاستخبارات الرئيسية في أوكرانيا، كان يعد لتنفيذ هجوم إرهابي ضد ثلاثة مسؤولين عسكريين رفيعي المستوى في وزارة الدفاع الروسية.

وجاء في البيان الصادر عن مركز العلاقات العامة التابع لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي اليوم الأربعاء: "احتجزت السلطات الأمنية مواطناً روسياً من مواليد عام 1994، قام بناءً على تعليمات من جهاز الاستخبارات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية بتنظيم تسليم ثلاث عبوات ناسفة، مخفية بغلاف للهدايا، إلى عناوين إقامة رؤساء أقسام وزارة الدفاع الروسية في موسكو".

جندته الاستخبارات الأوكرانية
كما أشار البيان إلى أن المتهم اعترف بتجنيده في مايو 2024 من قبل ضباط الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، حيث وافق على تنفيذ أعمال إرهابية على الأراضي الروسية مقابل مكافأة مالية".

في موازاة ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعتي بيلغورود وفورونيغ خلال الليلة الماضية.

بدوره، كتب حاكم مقاطعة فورونيغ الروسية، ألكسندر غوسيف، في قناته على "تليغرام" أنه لم تقع إصابات أو أضرار نتيجة سقوط حطام الطائرة المسيرة التي أسقطت في المقاطعة.

يأتي الإعلان الروسي بعدما زعمت كييف بأن موسكو قصفت مستشفى الأطفال الرئيسي في العاصمة الأوكرانية بصاروخ في وضح النهار يوم الاثنين، مما أسفر عن مقتل 41 مدنياً على الأقل في أعنف موجة من الضربات الجوية منذ أشهر.

وتوعد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حينها بالرد على الهجمات التي طالت أيضاً مدناً أوكرانية عدة.


العربية.نت