وهّاب: "الحزب" تفرّد بقرار حرب الإسناد وإيران لم تكن موافقة!

  • شارك هذا الخبر
Thursday, July 4, 2024

اعتبر رئيس "حزب التوحيد العربي" الوزير السابق وئام وهّاب أنّ الحرب واردة بين "حزب الله" وإسرائيل، وأحد شروطها قبول الولايات المتّحدة الأميركيّة بها، ورأى أنّ إيران ستدخل حتماً على خطّ الصراع العسكري في حال استهداف "حزب الله".



وكشف وهّاب في حوار ضمن برنامج "مع وليد عبّود" على شاشة تلفزيون لبنان، أنّ "حزب الله" تفرّد بقرار فتح حرب الإسناد في حين أنّ إيران لم تكن موافقة، واعتبر أنّ "حزب الله" يأخذ لبنان إلى مكان أفضل في حربه مع إسرائيل، وقال إنّه يرى رخصاً في موقف المعارضة اللبنانية من حرب الإسناد، وأنّ جبهة الجنوب هي المأزق الفعلي لإسرائيل المتهيّبة من الحرب ومن قوّة "حزب الله" الضخمة، وأشار إلى أنّ 600 ألف إسرائيلي من أصحاب الجنسيات المزدوجة غادروا إسرائيل بعد 7 تشرين، ولفت إلى أنّ "حماس" تحتاج إلى 6 أشهر بلا حرب، لتعود أقوى ممّا كانت عليه قبل 7 تشرين.



هذا وتطرّق وهّاب إلى تهديد أمين عام "حزب الله" السيّد حسن نصر الله لقبرص، واعتبر أنّ ما جرى زوبعة وانتهت، ولم يخطىء نصر الله لأنّه بنى موقفه من قبرص على معلومات.
وفي حين نوّه وهّاب بعلاقة إيران مع حلفائها، انتقد الولايات المتحدة الأميركيّة بشدّة، وقال إنّ الأميركي كذّاب وهو الذي خرب المنطقة وسلّمها لإيران منذ إسقاطه العراق، وأشار في هذا الصدد إلى أنّ واشنطن تستخدم الناس ومن ثمّ ترميها.
رئاسياً، جزم الوزير السابق وئام وهّاب أن لا رئاسة في المدى المنظور، وقال "بدنا عصاية من برا وشنطة مصاري وكلنا مننزل عالمجلس لانتخاب رئيس"، ولفت إلى أنّ انتظام العلاقة أكثر بين السوري والسعودي تريح لبنان.



هذا وقال وهّاب إنّ سعد الحريري راجع وكلّ الأوادم معه بخلاف الذي اغتنوا منه وتركوه، واعتبر رياض سلامة ضحيّة وليس جزاراً، واتّهم محافظ بيروت القاضي مروان عبّود بتركيب صفقات في هيئة السير، وطالب وزير الداخلية بمنحه إجازة إدارية وتكليف آخر بمهامه، وقال إنّه يتمّ التجديد لشركة هواوي مقابل رشوة بلغت قيمتها 6 ملايين دولار، قبضها الذي سافر مؤخراً إلى الصين، وتمنى على رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ممارسة السلطة بشكل جدّي حتى ولو كنّا في مرحلة انتقالية.