الجمّيزة تحتفل باليوم العالمي للموسيقى

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, June 26, 2024

بمناسبة عيد الموسيقى العالمي، نظمّت جمعية إنماء الجميّزة حفلاً مجانياً في الهواء الطلق، على درج مار نقولا، وذلك مساء السبت 22 حزيران 2024، أشاع جواً موسيقياً مليئاً بالترفيه الذي يتعطّش اليه أبناء وسكان منطقة الجميّزة.

شارك في الحفل فعاليات سياسية، من بينها النائب الشيخ نديم الجميّل، الوزير السابق النائب نقولا الصحناوي والنائب وضّاح الصادق، كما حضر رئيس بلدية بيروت السيد عبدالله درويش ووجوه روحية ومدنية وجمع من الأهالي والزائرين، استمتعوا ببرنامج فنّي نشر الفرح وأعاد الذكريات الجميلة الى ذهن سكان بيروت.

إفتتُح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، تلاه كلمة جمعية انماء الجميزة لمعالي الدكتورة مي شدياق، تناولت فيها الترحيب بالحضور وشكر سعادة محافظ بيروت القاضي مروان عبّود على تعاونه ودعمه المستمر لنشاطات الجمعية، ونبذة عن التحولات التي شهدتها منطقة الجميّزة عبر السنوات الأخيرة، خصوصاً بعد انفجار مرفأ بيروت، والجهود التي قامت وتقوم بها الجمعية لنهضة المنطقة منذ تأسيسها عام 1986.

تلا ذلك كلمة مقتضبة للسيد توفيق طاسو تحدّث فيها عن الظروف التي سبقت ورافقت تحضيرات إحياء عيد الموسيقى وتنفيذه مجدداً بفترة قياسية.

ثم بدأ البرنامج الفنّي مع التينور مارك رعيدي بأداء أوبرالي رائع، تبعه فرقة "LeBAM" التي أدّت مقاطع موسيقية حيّة، اعتمد الجيل الصاعد والواعد فيها الموسيقى كرسالة حب وسلام بين الناس.

واستضافت السهرة "فرقة الجالية اليونانية في بيروت"، التي قدمّت أغاني ورقصات أرست أجواء رومانسية حالمة.

بعدها، أطلّت الفنانة أنجي ملاّح بكوكتيل متنوع من الأغاني الغربية المحببة.

أمّا الختام فكان مع الفنان ربيع سلامة الذي نقل الحضور الى أجواء الأغاني الشرقية واللبنانية لغاية نهاية السهرة.

إحتفال يوم الموسيقى 2024 شكّل محطة إضافية في نشاط جمعية إنماء الجميّزة للمرحلة الحاضرة، وأعاد الى المنطقة وسكانها جزءاً من وهجها وتألقها عبر الزمن الغابر، كما شكّل إصراراً وأملاً بمرحلة مقبلة نريدها على مستوى التطلعات والحاجات، تليق بالتضحيات وبالصورة البهّية التي نطمح الى تحقيقها للجميزة ونهضتها، ساحة للثقافة والفنون، واحة تراثية وعمرانية مميّزة وقلباً نابضاً لبيروت وللوطن.