MBC تكشف حقيقة نقل مكاتبها إلى سوريا

  • شارك هذا الخبر
Saturday, June 22, 2024

لم تهدأ الأوساط الإعلامية خلال الساعات الماضية، بعد تداول أخبار تفيد بنية مجموعة MBC، نقل مكاتبها في لبنان وتركيا إلى سوريا، تحديداً لقلب العاصمة دمشق.

مجموعة MBC تنفي
وأضافت الأنباء المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن المجموعة تنوي عقد شراكة مع رجل أعمال سوري معروف من أجل نقل مركز عمليات مؤسسة صناعة الدراما الخاص بها إلى سوريا.

إلا أن المجموعة نفت الأمر تماماً، إذ شدد مدير عام التواصل المؤسسي في MBC، بسام البريكان، على أن الأخبار المتداولة عارية عن الصحة جملة وتفصيلاً.

وأوضح لـ"العربية.نت"، أن المقر الرئيسي الخاص بالمجموعة يقبع في العاصمة السعودية الرياض.

كما أضاف أن المجموعة تعيش هذه الفترة بعملية انتقالية من دولة الإمارات إلى المملكة العربية السعودية.

كذلك لفت إلى أن العملية الإنتاجية تمر عادة بمراحل، ولكل مشروع ظروف إنتاجية خاصة به، تختلف من مشروع آخر.

ولفت إلى أن حيثيات تلك المشاريع هي من تحدد أماكن التصوير وأدواته.

أما عن الشراكة مع رجل أعمال سوري معروف، فأكد أن هذه مجرد أقاويل وإشاعات لا أساس لصحتها، مشدداً على أن عمليات صناعة الدراما الخاصة بالمجموعة ليست مرتبطة بأي مكان، بل يتم التخطيط لكل عمل على حدا.

"طموحنا عنان السماء"
يذكر أن مجموعة MBC الإعلامية كانت دشَّنت عام 2022، مقرها الرئيسي في العاصمة السعودية الرياض بحضور جمع من المسؤوليين والإعلاميين.

وأعرب حينها رئيس مجلس إدارة المجموعة وليد بن إبراهيم آل إبراهيم، خلال كلمته في الحفل، عن سعادته بما تشهده السعودية من نهضة شاملة وتطور كبير تحت ظل القيادة الحكيمة للمملكة، والدعم غير المحدود لقطاعات الثقافة والإبداع والإعلام والترفيه.

وقال يومها: "نعمل بكل إصرار على أن تكون مجموعة MBC واحدةً من أبرز المؤسسات الإعلامية العالمية"، واعداً بأن تشهد السنوات القادمة أعمالاً عالمية تستمد حكايتها من التاريخ العربي، مستلهمة شعارها من مقولة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان: "طموحنا عنان السماء".


العربية.نت