"لهيباً جديداً".. اليكم طقس الـ Weekend !

  • شارك هذا الخبر
Friday, June 21, 2024

يستمر تأثير الكتل الهوائية الحارة على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، على أن يخف تأثيرها عن المناطق الجبلية والداخلية مع بقاء درجات الحرارة فوق معدلاتها لا سيّما في المناطق الداخلة، ومن المتوقّع أن تتلطّف الأجواء نسبياً اعتباراً من يوم غد السبت بسبب تأثير منخفض جوي محدود الفعالية متمركز جنوب قبرص.

في هذا الإطار, أكّد المتخصّص في الأحوال الجوية الأب إيلي خنيصر في حديث إلى "ليبانون ديبايت", أنه "بعد أيام لاهبة شهدها لبنان من موجة حارة رابعة لهذا الموسم الصيفيّ، ستتراجع حدّة اللهيب الذي تمدّد من شبه الجزيرة العربية نحو الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط".


وأشار إلى أنه "المتوقّع أن تتراجع درجات الحرارة في المناطق البقاعية بمعدل 7 درجات مئوية لغاية يوم الاثنين, ودرجتَين في المناطق الساحلية, بينما 4 درجات فوق المناطق الجبلية".

ولفت إلى أن "الطقس على الجبال الغربية, سيتحوّل إلى معتدل خلال الـ Weekend مع تشكّل الضباب".

وكشف أنه "اعتباراً من يوم الإثنين المقبل, ستعاود الرياح الساخنة القادمة من الأردن نشاطها إلى المناطق البقاعية, بحيث ستتحوّل الأجواء تدريجياً إلى حارة مع درجات تتخطّى الـ 37 درجة، أمّا على الخط الساحلي والجنوب والجبال الغربية فستبقى درجات الحرارة ضمن الـ 30 والـ 32 درجة".

وأشار إلى أن "الطقس اليوم الجمعة, مشمساً مع ضباب محلي على الجبال وانخفاض بسيط بدرجات الحرارة بينما تبقى مرتفعة بقاعاً وستتراوح ما بين الـ 34 و الـ 36 درجة, بينتما
طقس يوم غد, مشمس مع ضباب محلي على الجبال الغربية وانخفاض إضافي بدرجات الحرارة, اما عن طقس الأحد, فسيكون معتدل مع ضباب محلي على الجبال مع إنخفاض إصافي بدرجات الحرارة".

يذكر أن "درجات الحرارة على الساحل اليوم الجمعة, تتراوح ما بين الـ 30 نهاراً و 26 ليلاص, في المناطق البقاعية, تتراوح ما بين الـ 34والـ 36 نهاراً و 25 ليلاً, على الجبال التي تعلو 1200 متر عن سطح البحر, تتراوح ما بين الـ 27 نهاراً و الـ 20 ليلاً, بينما على الجبال التي تعلو 2000 متر عن سطح البحر, ستتراوح الحرارة ما بين الـ 24 نهاراً و 16 ليلاص, أما الرياح, جنوبية غربية دافئة ورطبة، سرعتها 15 إلى 25 كم في الساعة".