ابو فاعور: توازنات المجلس تمنع حصول أي اختراق بدون حوار

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, June 12, 2024

اكد عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب وائل أبو فاعور: "لسنا من أهل المزايدات والاستعراضات واللقاء الديمقراطي قال إن مسعاه ليس مبادرة بل مسعى لتحريك المياه الراكدة".

وقال ضمن برنامج "حوار المرحلة" عبر lbci: "نتحرك من شعورنا بالمأزق الذي نعيشه ولا إشارة خارجية للتحرك واللجنة الخماسية خائفة من التطورات الإقليمية".

وتابع: "نحاول تقريب وجهات النظر ومسعانا ينطلق من شعورنا الداخلي بالمسؤولية".

وقال: الرئيس السابق للحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط نصح الموفد الرئاسي الفرنسي جان ايف لودريان بعدم المجيء إلى لبنان في حال عدم نضوج الأمور في الملف الرئاسي".

وعن زيارة وليد جنبلاط الى قطر، قال: "تناولت عناوين عامة وحجم المخاطر على لبنان وكيفية مساعدة المؤسسات ولكن لم يتم طرح اي اسم لرئاسة الجمهورية".

واكد ابو فاعور على ان "مسعانا لم ينته بعد ولكن أنهينا اتصالاتنا والأسبوع المقبل لدينا لقاء مع بري وميقاتي وقد جمعنا بعد الأفكار وليس لدينا أوهام بأننا سنحقق إنجازًا بسرعة."

وقال: "نرى أن الحوار يجب أن يكون برئاسة بري".

واضاف: " الرئيس بري يقول: "أعطوني حوارا أعطيكم رئيسا" ونحن نثق بهذا الطرح."

وتابع : "هناك طرحان موجودان على الطاولة الأول الحوار برئاسة بري والثاني ضد الحوار وضد رئاسة بري لأي طاولة حوار".

ولفت الى ان "الكتل التي تشيطن الحوار شاركت سابقا بحوارات والمشكلة أن البعض يريد أن يعرف هوية الرئيس قبل القبول بالحوار".

وتابع:" لا يمكننا القبول اليوم بالحوار وفي اليوم التالي نرفضه لأن نتائجه لم تعجبنا وهذا البلد بلد حوار الذي يشكل مظلة وطنية".

ورأى ان "توازنات المجلس النيابي تمنع حصول أي اختراق بدون حوار".