تفاصيل جديدة حول المشتبه به بقتل زينب معتوق

  • شارك هذا الخبر
Sunday, May 5, 2024

أظهرت التحقيقات الاولية التي تجريها شعبة المعلومات وتقرير الطبيب الشرعي، أن زينب معتوق قضت نتيجة نزيف حاد بالرأس، وقد تعرضت للاعتداء الجنسي والتعنيف الجسدي والى ضربة حادة على الرأس من احد المشتبه بهم، وهو سوري الجنسية كان يعمل في الفندق ذاته واستمر في التردد عليه حتى بعد ترك العمل، وهو شوهد عشية الجريمة في بهو الفندق بنقاش حاد مع زينب.

وتواصل الاجهزة الامنية بموجب مذكرة بحث وتحرّ البحث عن المشتبه فيه الذي توارى عن الأنظار، وقد داهمت شقّة يقطنها في منطقة الأوزاعي.

وفي السياق، اكد مدير فندق "universal" محمود جابر أنه تم تسليم القوى الامنية جميع الكاميرات في الفندق، ولفت الى ان السوري المشتبه به تواجد قبل الجريمة ليلا، وقد ضبطته زينب حيث كان مثبتا هاتفه الخليوي في المرحاض في وضعية التصوير. واكد أنه ليس عاملا في الفندق ولكنه كان يتردد عليه.

وأفادت معلومات أمنية لقناة “الجديد” بأن المغدورة زينب معتوق، والتي عثر عليها مضرجة بدمائها صباح أمس السبت في مخزن فندق "يونيفرسال فيرساي " - الروشة، كانت تعمل في قسم الإستقبال داخل الفندق”، مشيرةً الى أن “المشتبه الأول والرئيس هو عامل نظافة سوري الجنسية ويدعى خلاف برغش (كان يعمل منذ قرابة العام في الفندق ولكن إستمرّر في التردّد اليه)” وهو شوهد عشية الجريمة في بهو الفندق بنقاش حاد مع زينب .

وأكدت المعلومات عينها أن “المشتبه به كان موقوفاً لدى فصيلة الشويفات بقضية آداب عام 2020، إذ انه كان يعمد الى تصوير زميلاته عبر الهاتف المحمول”.

وقد اشارت النهار أن الجاني وجه لزينب ضربتين قاضيتين على الرأس، أصابتاها بنزيف حادّ لم تقوَ على مقاومته، فأسلمت الروح في مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت بعد ظهر أمس. وترجّح مصادر متابعة أن يتراوح توقيت حصول الجريمة بين الثامنة والعاشرة صباحاً. وتدور أسباب هذه الجريمة المروعة حول أن زينب كانت قد أمسكت أمراً خطراً على الجاني الذي يعمل في الفندق منذ أشهر وقد خرق خصوصيّة بعض النزلاء، وأنّ الأمر كان دافعاً وراء مهاجمته لها، نافين فرضيّة الاغتصاب. الغرفة التي حصلت فيها الجريمة قريبة من عدّادات الكهرباء التي يقوم موظّفون برفعها وتنزيلها يوميّاً، وأيضاً يَعدّ بعضهم أكواب القهوة في المكان أحياناً. قد تكون زينب اتّجهت إلى المكان لأحد هذين السببين، وفق ترجيحات عائليّة، وقد كمن لها المجرم الذي خطّط لتنفيذ جريمته.