"شهادة حياة" من مؤسّسة جمعية أولياء الصم بحضور الحجار وعسيران وموسى

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, April 9, 2024

رعى راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران إيلي بشارة الحداد لقاءً جامعاً في صالون كنيسة مغدوشة، تحت عنوان "شهادة حياة"، بدعوة من جمعية "مغدوشة عائلة كبيرة"، في حضور حشد من الفاعليات والمهتمين يتقدمهم وزير الشؤون الاجتماعية هكتور الحجار والنائبان علي عسيران وميشال موسى وقائمقام مرجعيون وسام الحايك ومفوض الحكومة لدى الضمان مارون سيقلي.
واستكمالاً لسلسلة لقاءات تكريمية لسيدات لعبن أدواراً متميزة، استضافت الجمعية بمشاركة الجمعيات الراعوية في البلدة، مؤسِّسة جمعية أولياء الصم في لبنان ريڤا الحايك قسطنطين، تقديراً لمسيرتها الملهمة وتفانيها في تحدي الصعوبات.
قدمت للإحتفال مستشارة جمعية "معك" للشؤون الاجتماعية ألين خليل الخوري،
ثم تحدثت المحتفى بها عن مسيرتها مع أولادها الثلاثة وما جبهت من صعوبات كما من تفهم ودعم من العائلة والأقربين، راسمة خريطة طريق ملهمة للواتي يواجهن تحديات مماثلة، مع تسليط الضوء على قيم الاحترام والإصغاء وتقبّل إرادة الله بسلام وثقة. كذلك شددت على أهمية دور العائلة الكبيرة للزوجين، إنطلاقاً مما اختبرته في هذه المسيرة المليئة بالتحديات. وسلّطت الضوء على دور الأم المناضلة، وتقبّل الأولاد ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأعقبتها كلمتان تقديريتان من رئيسي رابطتي آل الحايك سامر الحايك وآل قسطنطين ميشال قسطنطين.
واختتم الاحتفال بتقديم الاب فادي جبور باسم راعي الاحتفال ايقونة السيدة العذراء الى المحتفى بها، من الجمعيات الراعوية المشاركة.