بعد موت سائق.. دعوى قضائية ضد غوغل

  • شارك هذا الخبر
Saturday, September 23, 2023

تواجه غوغل دعوى قضائية رفعتها عائلة رجل في نورث كارولينا دفعته خرائط غوغل لقيادة سيارته فوق جسر متهالك، فلقي حتفه.

ووفقاً للدعوى كان فيليب باكسون، 47 عاماً يقود سيارته إلى المنزل في 30 سبتمبر (أيلول) 2022، عندما طلب منه تطبيق خرائط غوغل، القيادة فوق جسر انهار في 2013.

وأصدر مكتب المحاماة الذي يمثل الأسرة بياناً صحافياً قال فيه إن "توجيهات خرائط غوغل ضللته وأدت إلى وفاته عندما قاد على جسر طويل منهار".

وانتقل باكسون وعائلته من فلوريدا إلى هيكوري في نورث كارولينا، ولم يكن على دراية بالمنطقة، فاعتمد على خرائط غوغل. ولكن في الظلام والمطر، كان التطبيق يقود باكسون نحو الجسر الذي أطلق عليه السكان المحليون اسم "جسر إلى لا مكان" لمدة عقد من الزمن، حسب موقع فون أرينا.

ووفقاً للبيان الصحافي، حاول السكان الذين يعيشون في هيكوري بنورث كارولينا، حيث يقع الجسر المنهار، جعل خرائط غوغل توجه حركة المرور بعيداً عن الجسر المنهار وإقناع أصحاب الجسر، المتهمين المشاركين مع غوغل، بوضع الحواجز والعلامات التحذيرية.

وقال روبرت دبليو زيمرمان، أحد محامي عائلة باكسون: "على مدى تسع سنوات، كان مجتمع هيكوري معرضاً للخطر بلا داعٍ وبلا معنى، عندما انهار الجسر في 2013، ورفض غوغل تصحيح خوارزمياته لرسم الخرائط رغم المناشدات المتكررة. ولسنوات قبل هذه المأساة، طالب سكان هيكوري بإصلاح الطريق أو تحصينه بشكل صحيح قبل أن يتعرض أحد للأذى أو الموت، ولم يٌستجب لمطالبهم".


24.AE