بالصور - SkillArabia تنطلق في بيروت بهدف تعزيز المشهد التعليمي في العالم العربي

  • شارك هذا الخبر
Friday, September 8, 2023

شهدت مدينة بيروت حفل إطلاق Skillarabia، وهي حركة تعليمية مبتكرة تهدف إلى تعزيز إرث لبنان كقوة تعليمية، من خلال فعالية حضرها المدرّسون، والوزراء، وقادة الرأي، وممثلو وسائل الإعلام، اذ تقتصر رؤية Skillarabia على سد الفجوة بين متطلبات عالم الأعمال والتعليم الأكاديمي التقليدي.

تأييدًا لفكرة أنّ خبرة عالم الأعمال غالبًا ما تكون مفيدة بقدر التعليم الجامعيّ والأكاديمي، تسعى Skillarabia جاهدة لتزويد الأفراد بالمعرفة والمهارات الضرورية لمواكبة متطلبات وحاجات السوق. ومن خلال تسخير خبرات المحترفين والقادة الخبراء في مجالهم، ما يخلق نظام تعليمي مزدهر حيث يلتقي الشباب الطلاب والمدرّسون والموجّهون لمشاركة أفكارهم بهدف التطوّر.

علّق أماديوس عوض، مؤسس Skillarabia، أثناء حفل الإطلاق قائلاً: "إطلاق Skillarabiaفي بيروت يحمل معاني عميقة. فهي أكثر من مجرد منصة، هي عبارة عن حركة، عن مبادرة موجهة نحو المستقبل تركز على المعرفة، والمهارات العملية، وكيفية التطبيق في عالم الأعمال. مهمتنا هي أن نقدم للجميع، بغض النظر عن خلفيتهم، فرصة عادلة للنجاح."



تضمّن الحفل مقطع فيديو مدّته دقيقتين يشرح بشكل مفصّل عن Skillarabia ويركز على التعليم الموجه نحو المجتمع. كما تم حث الحضور لاستكشاف النماذج التعليمية المعاصرة وكيف تسعى Skillarabia إلى تكييفها مع سوق العالم العربي الفريد من نوعه.

تهدف Skillarabia إلى العمل بمحاذاة المؤسسات التعليمية التقليدية وليس استبدالها. وتسعى إلى توفيق الأساليب التعليمية التقليدية مع مطالب السوق المتطورّة بشكل مستمر، فهي تجسد رؤية تحويلية للتعليم في المنطقة العربية.



حول Skillarabia :
تعتبر Skillarabia حركة تعليمية رائدة، تهدف إلى التحديث المشهد التعليمي في العالم العربي، وتمكين الشباب وتزويدهم بالمعرفة والمهارات الضرورية لمواكبة متطلبات وحاجات السوق. كجسر بين الأكاديميين التقليديين ومتطلبات سوق العمل، تجسد Skillarabia رؤيتها لنظام تعليمي أكثر شمولاً وقدرة على التكيّف مع تطوّرات العصر الدائمة.