رولان غاروس: زفيريف إلى نصف النهائي

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, June 7, 2023

وضع الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف الخامس عالمياً، حداً لمسيرة الأرجنتيني توماس مارتين إتشيفيري الرائعة في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان غاروس"، ثاني البطولات الأربع الكبرى "الغراند سلام"، بعد أن تغلب عليه في مباراتهما اليوم الأربعاء، في دور الثمانية بثلاث مجموعات لواحدة، ليقطع بطاقة العبور للدور نصف النهائي للعام الثالث على التوالي.

ونجح زفيريف في إحكام قبضته على المجموعة الأولى التي بدأت متكافئة بين اللاعبين حتى الشوط السابع الذي كسر فيه إرسال منافسه اللاتيني، ومن ثم أنهى المجموعة لصالحه بنتيجة (6-4).

وتبدل المشهد في المجموعة الثانية التي شهدت تفوقاً واضحاً لإتشيفيري الذي كسر إرسال زفيريف مرتين، لينهي المجموعة بفارق 3 أشواط (6-3).
واستعاد ‘ساشا’ زمام الأمور في المجموعة الثالثة لينهيها بنتيجة (6-3)، بعد كسرين لإرسال اللاعب الأرجنتيني.
وبدأت المجموعة الرابعة بتكافؤ بين اللاعبين، إلى أن جاء الشوط السابع الذي استطاع فيه زفيريف أن يكسر إرسال إتشيفيري، ويتقدم (4-3)، ثم يحسم شوط إرساله، ليصبح على بُعد شوط من حسم اللقاء.
وتمسك زفيريف بهذه الفرصة، ليحسم المجموعة في النهاية بنتيجة (6-4)، والمباراة بثلاث مجموعات دون رد بعد 3 ساعات و22 دقيقة.
وبهذه النتيجة، يحجز صاحب الـ26 عاماً مقعده وسط الأربعة الكبار في البطولة الفرنسية للعام الثالث توالياً، بحثاً عن كسر "النحس" الذي لازمه في آخر نسختين، لاسيما العام الماضي عندما تعرض لإصابة قوية في الكاحل أثناء مباراة نصف النهائي أمام الإسباني رافائيل نادال، الذي توج بهذه النسخة، أجبرته على عدم استكمال اللقاء، وأبعدته لعدة أشهر عن الملاعب.
ويسعى المصنف الـ27 عالمياً لحصد لقبه الأول في مسيرته في بطولات الغراند سلام، الـ20 في مسيرته إجمالاً.
ومن أجل مقعد في النهائي، سينتظر زفيريف معرفة هوية خصمه بعد نهاية مباراة النرويجي كاسبر رود، وصيف النسخة الأخيرة، والدنماركي هولغر رونه، مساء اليوم.
بينما سيشهد نصف النهائي الآخر المواجهة المرتقبة بين المصنف الأول عالمياً، الإسباني كارلوس ألكاراز، والصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثالث عالمياً.


إفي