زاخاروفا: الحقيقة حول تفجير "السيل الشمالي" ستظهر للعيان

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, March 28, 2023

أعربت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا عن يقينها بأن الحقيقة حول تفجير خطي أنابيب الغاز "السيل الشمالي" و"السيل الشمالي-2" في ايلول الماضي، ستظهر للعيان عاجلا أو آجلا ، بحسب ما افادت "روسيا اليوم".

وقالت في حديث تلفزيوني اليوم : "باعتقادي، ستظهر الحقيقة حول السيل الشمالي وستشق طريقها، ولا أشك في ذلك، الأمر مؤكد بنسبة 100 بالمائة".

أضافت: "أن تلك الحقيقة قد بدأت في الظهور بالفعل، ولكن الأهم أن ذلك يحدث ليس بسبب نوع من التخمينات، وليس بسبب وجود بعض الشعور الغامض بالنوايا، بل لأن الدافع لا يتطلب مشقة البحث عنه".

وأوضحت أن "الدافع أعلنه رسميا رئيس الولايات المتحدة"، في إشارة إلى تصريح لبايدن في شباط 2022 عندما نوه بأن الولايات المتحدة "ستتخلص" من "السيل الشمالي" إذا "غزت روسيا أوكرانيا"، وأضافت: "والباقي مجرد مسألة جمع الأدلة ليس أكثر".

وأشارت زاخاروفا إلى أن الولايات المتحدة وألمانيا فضحتا نفسيهما عندما طرحتا روايتين متطابقتين وبشكل متزامن عبر وسائل إعلامهما التي وصفتها زاخاروفا بأنها "قريبة من الدوائر الحاكمة في بلديهما"، حول تفجير "السيل الشمالي"، في خطوة تثبت تعمدهما في ضخ معلومات كاذبة في وسائل الإعلام.


روسيا اليوم