بول كنعان من بكركي: على المسؤولين المبادرة للانقاذ!

  • شارك هذا الخبر
Thursday, February 9, 2023

بعد مشاركته في القداس الذي رأسه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي في مناسبة عيد مار مارون، اعتبر المحامي بول يوسف كنعان رئيس "تجمّع موارنة من أجل لبنان" أن عيد القديس مارون يحلّ مرة جديدة ولبنان مهدد بكيانه ونظامه الاقتصادي والاجتماعي، وسط تحدّيات دستورية وأزمات مالية تتطلّب التعامل معها بذهنية الآباء المؤسسين للبنان بهويته ودوره الريادي والتعددية فيه.

ورأى كنعان أن على المسؤولين المسيحيين المبادرة لانقاذ الوضع، والتجاوب مع نداءات البطريركية المارونية للم الشمل والاتفاق على خريطة طريق للحلّ، وعدم الاستسلام للأمر الواقع وانتظار المتغيرات الداخلية والخارجية، وإلاّ فستأتي على حسابهم.

واشار كنعان الى أن عيد القديس مارون يجب أن يشكّل فحص ضمير وجرس إنذار لأبناء مارون لإعادة البوصلة الى القيم المارونية والوطنية والتصرّف على أساسها.

ووجّه كنعان تحية الى الجيش اللبناني والصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني اللبناني لإثباتهم مرة جديدة أن انسانيتهم تتقدّم على أي شيء آخر في تعاطيهم مع المأساة التي ضربت المنطقة جراء الزلزال المدمّر، خاتماً بالقول " نتضرّع الى الله بشفاعة القديس مارون أن يبلسم جراح المحزونين، ويعن المشردين، ويعيد المفقودين الى عائلاتهم".