ميّزات جديدة للمستخدمين... "غوغل" ستدعم خدمة الترجمة بالذكاء الاصطناعيّ

  • شارك هذا الخبر
Thursday, February 9, 2023

أوردت تقارير لموقع "إن غادجت" أنّ خدمة الترجمة من "غوغل" (Translate) ستحصل على ترقية مدعومة بالذكاء الاصطناعيّ في الأسابيع المقبلة بهدف المساعدة في العثور على ترجمة أكثر دقّة، خاصة للكلمات ذات المعاني المتعدّدة.


لنفترض أننّا نبحث عن ترجمة لكلمة "Class"، والتي لها معانٍ متعدّدة في اللغة الإنغليزية، إذ يمكن أن تشير إلى الفصل أو الصنف أو النظام الطبقي أو غيرها، من المفترض أن تُقدّم خدمة الترجمة قريباً ترجمات لجميع هذه المعاني، إلى جانب أمثلة عن كيفية استخدامها في جمل.

وتقول "غوغل" إنّ الخدمة ستوفّر "السياق الذي تحتاجه للترجمة الدقيقة واستخدام المنعطفات الصحيحة للعبارات أو التعابير المحلية أو الكلمات المناسبة". ويشير موقع "إن غادجت" إلى أنّ ذلك من المفترض أن يساعد على التواصل بشكل أكثر وضوحاً بلغات مختلفة.



وفي الوقت نفسه، أطلقت "غوغل" مؤخّراً إعادة تصميم لتطبيق الترجمة على نظام "أندرويد"، الذي سيأتي قريباً إلى نظام "iOS". يقدّم التطبيق الذي تم تجديده المزيد من الأدوات التي من شأنها أن تسهّل استخدامه، بما في ذلك الوصول الأسرع إلى تحديد اللغة وخيار التمرير لإظهار الترجمات الأخيرة. وتقول "غوغل" إنّ الترجمات أصبحت الآن أكثر قابلية للقراءة.