وفد من "جبهة تحرير فلسطين" عرض مع "حزب الله" في صيدا لأوضاع اللاجئين

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, February 7, 2023

زار وفد من "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" مسؤول قطاع صيدا في "حزب الله" الشيخ زيد ضاهر وعرض معه التطورات العامة واوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، في حضور مسؤول شعبة صيدا في الحزب علي فنيش ومسؤول شعبة عين الحلوة علي الزينو.
وقد ضم الوفد مسؤول الجبهة الديمقراطية في الجنوب تيسير عمار ومسؤولها في صيدا محمود حسن وعضو قيادتها في لبنان احمد الخطاب.
وأشار بيان للحزب الى " أن الوفد وضع ضاهر في صورة الاوضاع في فلسطين، في ظل العدوان الصهيوني اليومي ضد الشعب الفلسطيني، سواء عمليات الارهاب والقتل المباشر، او الاعتقال وهدم المنازل والاستيطان وتهويد القدس، وغيرها من ممارسات ترتقي جميعها الى مستوى جرائم الحرب وتتطلب تدخلا دوليا يوقف هذا العدوان ويوفر الحماية للشعب الفلسطيني".

لفت البيان الى ان الوفد اعتبر أن "تهديد العدو بالانتقام من الشعب الفلسطيني، سواء عبر اقتحامات جديدة للمدن والمخيمات الفلسطينية او باغتيال قادة المقاومة الفلسطينية ، لن يرهب احدا ولن يزيد هذا الشعب الا عزيمة وايمانا بحقه بأرضه وحقه في مقاومة الاحتلال بمختلف الاشكال النضالية. وان الاحتلال الصهيوني وحكومته الفاشية واليمينية يتحملون مسؤولية سياساتهم ومشاريعهم العدوانية".

اشار الى انه جرى "عرض للجهود المبذولة فلسطينيا لاستعادة الوحدة الوطنية باعتبارها احدى نقاط القوة التي يجب الاستفادة منها، معتبرا ان قرار اللجنة التنفيذية بوقف التنسيق الامني خطوة بالاتجاه الصحيح يجب ترجمتها واقعا على الارض واكسابها المزيد من الصدقية بتطبيق بقية قرارت المجلسين الوطني والمركزي".
وافاد البيان انه" تم تطرق إلى قضايا اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بخاصة الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها، داعيا المرجعيات المعنية الى تحمل مسؤولياتها لجهة مد شعبنا باحتياجاته المعيشية والحياتية بخاصة وكالة الغوث التي تتحمل مسؤولية مباشرة في التخفيف من تداعيات الازمة اللبنانية، عبر اعتمادها لخطة طوارئ اغاثية واقتصادية شاملة اضافة الى شمول الدولة اللبنانية اللاجئين الفلسطينيين باستراتيجياتها الاقتصادية والاغاثية".
وختم البيان مشيرا الى ان "الوفد بارك لقيادة حزب الله بذكرى القادة الشهداء راغب حرب وعباس الموسوي و عماد مغنية".
من جهته ، حيا ضاهر " الشعب الفلسطيني والابطال في فلسطين المحتلة الذين يواجهون ببسالة الاحتلال العنصري الإستيطاني ويجاهدون من أجل شق طريق الحرية وتحرير الأرض" ، مؤكدا "وقوفه الدائم الى جانب الاخوة الفلسطينيين ودعم نضالهم ومقاومتهم من أجل استعادة حقوقهم الوطنية فوق أرض فلسطين".
وختاما، قدم الطرفان "اسمى آيات العزاء لضحايا الزلزال في سوريا وتركيا"، واكدا "التضامن الكامل مع الشعبين السوري والتركي المنكوبين جراء الزلزال المدمر" .