البرازيل تحقق في اتهامات بمؤامرة خطط لها بولسونارو

  • شارك هذا الخبر
Sunday, February 5, 2023

بدأت المحكمة العليا في البرازيل تحقيقاً مع عضو مجلس الشيوخ الذي أبلغ عن اجتماع تآمري بحضور الرئيس السابق جايير بولسونارو من أجل بقائه في منصبه على الرغم من هزيمته في الانتخابات.

وقالت المحكمة العليا في برازيليا مساء الجمعة (بالتوقيت المحلي) إن الشرطة الاتحادية وجدت أن السناتور ماركوس دو فال قد وصف أربع نسخ مختلفة من الوقائع.
وقال دو فال، من بين ما قال، في مؤتمر صحفي، أن لقاء عقد مع الرئيس السابق بولسونارو، ونائب برلماني سابق من معسكر بولسونارو.
وذكر أن الأمر يتعلق بمؤامرة ضد رئيس السلطة الانتخابية ألكسندر دي مورايس، الذي يحقق أيضاً بصفته قاضيًا في المحكمة العليا، بشأن نشر أخبار كاذبة ضد بولسونارو.
وأضاف أنه كان ينبغي إلقاء القبض على دي مورايس، وكان ينبغي أن تكون نتيجة الانتخابات لصالح بولسونارو.
أمر دي مورايس باستجواب الشرطة للسناتور على خلفية مزاعم خطيرة عن محاولة انقلاب محتملة، ومع ذلك فقد أثار ذلك شكوكاً حول الأوصاف التي تفيد بأن السناتور يخضع الآن للتحقيق بشأن شهادة زور وعملية تشهير، ضمن جرائم أخرى.
وقالت المحكمة في بيان إنه يجب توضيح المزاعم بشكل كامل.
خسر بولسونارو اليميني بفارق ضئيل أمام السياسي اليساري لويس إيناسيو لولا داسيلفا في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة في أكتوبر (تشرين أول) الماضي.
ولا يريد العديد من أنصاره الاعتراف بالهزيمة ويطالبون مراراً وتكراراً بالتدخل العسكري.
شكك بولسونارو، الموجود في الولايات المتحدة منذ نهاية العام الماضي، أخيراً في نتيجة الانتخابات، مرة أخرى دون تقديم أي دليل.


د.ب.أ