سيلينا غوميز تصاب بمرض مناعي وهذه أبرز أعراضه

  • شارك هذا الخبر
Thursday, February 2, 2023

أثارت الفنانة والنجمة العالمية سيلينا غوميز الجدل بعد إعلانها عن إصابتها بمرض الذئبة خلال نشرها مقطع فيديو على حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي انستغرام.


وظهرت غوميز في مقطع الفيديو وهي تضع المكياج لكن المتابعين لاحظوا عليها شئ غريب حيث كانت يداها ترتجف، لذا تسائل المتابعين سبب تلك الرجفة التي في يدها، الأمر الذي جعل سيلينا غوميز توضح لجمهورها السبب وهو إصابتها بمرض الذئبة منذ سنوات وشرحت معاناتها معه.

وقالت سيلينا غوميز في الفيديو: "أنا أهتز بسبب دوائي الخاص بمرض الذئبة"، لكنها سرعان ما حذفت ذلك المقطع.

يذكر أن مرض الذئبة أحد الأمراض المناعية التي تهاجم أنسجة الجسم وأعضائه حيث يسبب ذلك المرض التهابات بأعضاء الجسم مثل المفاصل والجلد والكلى وكرات الدم وكذلك الدماغ والقلب والرئتين وفقاً للتقرير الذي نشره موقع مايو كلينك الطبي

وأشار الأطباء أن هذا المرض يصعب تشخيصه لأن أعراضه تشبهه أعراض أمراض أخرى لكن هناك أعراض أخرى يمكن من خلالها تشخيص مرض الذئبة مثل الطفح الجلدي على الوجه ويكون شكله مثل جناحات فراشة وتظهر على الخدين وهو أكثر الأعراض انتشارا بين المرضى.

ويصاب الأشخاص بهذا المرض في الأغلب بسبب العوامل الوراثية التي تحفز الإصابة بمرض الذئبة من خلال بعض الأدوية أو التعرض للشمس او من خلال العدوى.

الإحساس بألم في الصدر وجفاف بالعين والصداع والارتباك وفقدان الذاكرة.

مضاعفات مرض الذئبة
أما عن مضاعفات هذا المرض فهي خطيرة حيث انه يصيب التهابات بأهم أعضاء الجسم مثل الكلى، والتي تصاب بالتلف والفشل الكلوي وبعدها الوفاة.

الدماغ والجهاز العصبى المركزى: وعند الإصابة بمرض الذئبة يصاب الشخص بالصداع والدوار ومشاكل في الرؤية وينتج عنها الاصابة بالسكتات الدماغية ونوبات الصرع.

الأوعية الدموية: بسبب الذئبة انخفاض في عدد كرات الدم الحمراء ولهذا السبب يتعرض المريض للنزيف أو تجلط الدم كذلك يمكن الإصابة بالاوعية الدموية.

القلب: تسبب الذئبة الإصابة بالتهاب في عضلة القلب أو الشرايين وغشاء القلب مما يسبب زيادة فرص الإصابة بأحد الأمراض القلبية الخطيرة.