خاص- رجا الزهيري يعود إلى الطريق الجديدة.. مجهزا خطة الانتقام.. وينتظر الجيش..!- مالك دغمان

  • شارك هذا الخبر
Saturday, January 28, 2023

خاص- الكلمة أون لاين

مالك دغمان

تسود حالة من الحذر والتّرقّب داخل منطقة الطريق الجديدة جرّاء تناقل عدد من المجموعات عبر "الواتساب" خبرا مفاده أنّ رجل الأعمال رجا الزهيري، وهو صاحب إحدى محطات الوقود، يسعى للقيام بمشروع داخل شوارع وأزقة المنطقة.

وقد تضاربت المعلومات بهذا الشأن، ووفقاً للأهالي فإنّ، "الزهيري سيُدخل حوالي الـ 30 مولد سعة 1000kva إلى المنطقة لتوزيع الكهرباء 12 ساعة بمبلغ زهيد يصل إلى 90 دولار شهريا، وذلك انتقاما لما حصل معه في العام 2018، إذ أراد الانتقام من خلال اختراق المنطقة وكسب تأييد الأهالي له، ولكن الفكرة جوبهت بالرفض القاطع نظرا "للحزازيات" بين الزهيري وأهالي المنطقة.

خرائط وتقسيمات نهائية
فعاليات من المنطقة كشفت لموقع "الكلمة أونلاين" وبالخرائط عن المشروع وبأنّ، "الزهيري وخلافا لما يشاع في المنطقة عن استقدامه 30 مولداً، وهو رقم ضخم، سيكتفي فقط بـ 6 مولدات"، أمّا عن نطاق التغطية، فحصل موقعنا على نسخة من الخرائط"، وبحسب المصادر كانت ستوزع لكل المناطق لمدة 12 ساعة وبتكلفة 90 دولارا شهريا".

أمّا عن تمويل هذا المشروع مادّيا ولوجستيا، فقد لفتت الفعاليات نفسها إلى أنّ، "التّمويل واضح المعالم، والجهات التي تقف خلف هذا المشروع هي من سرايا المقاومة بمساعدة شاكر البرجاوي"، وتابعت أنّ، "البرجاوي له باع طويل من المشاكسات في المنطقة خاصة بعد اشتباكات 21 أيار عام 2012 في منطقة الحيّ الغربي أو التي تُعرف أيضا بمنطقة المدينة الرياضية وهو والزهيري وجهان لعملة واحدة".

لوجستيا أعلنت المصادر أن "المولدات من الزهيري نفسه والمازوت سيكون بدعم من رئيس حزب في قوى ٨ آذار لإنحاح هذا المشروع الذي يتضمن قطبة مخفية للدخول إلى المنطقة".

أصحاب المولدات على موقف واحد
على الجبهة نفسها يجمع عدد من أصحاب المولدات في منطقة الطريق الجديدة على أن "مشروع الزهيري فتنوي بامتياز"، وان موقف أصحاب المولدات البالغ عددهم40 هو رسميا عدم السماح للزهيري باختراق أهالي طريق الجديدة، ويرون أنه كان الأجدر به بدلا من الدخول إلى المنطقة بأهداف سياسة أن يضع مولداته في مناطق نفوذه "وعند يلي يمون عليهم" وليترك أهالي المنطقة يتدبرون أمرهم"، معلّقين على مبلغ الـ 90 دولارا الذي سيتقاضاه الزهيري من السكان بقولهم ": 12 ساعة بـ 90 دولار كذبة كبيرة".

الزهيري يوضّح و"عمرو ما يتوفر على الناس"
من جانبه، أوضح رجل الأعمال رجا الزهيري ماهية الخطّة وقال لـ "الكلمة أونلاين": كنا سنوفر على الناس 30$ ونؤمن الكهرباء لمدة 12 ساعة إلى حدّ الـ 24 فالمحطة التي امتلكها يوجد بها 20 مولدا وكان سيتم تغذية المنطقة بـ 7 إلى 8 مولدات كحدٍّ أقصى".

وعن مصادر التمويل أكّد أنّ، "لا شاكر البرجاوي ولا غيره يدعمون المشروع"، فـ"الأخ شاكر" وفقا لما كشفه، "كان أول المهاجمين والمعارضين للفكرة".

الزهيري تأسّف لردة فعل الأهالي في الطريق الجديدة وأصرّ على أنّ "المصلحة الأولى من هذا المشروع تصب في خدمة الناس مع الحرص الشديد على التوفير عليهم ولكن في نهاية المطاف عندما تزداد الاتهامات إلى حد الطائفية والدخول في دوامة درزي وسني "عمرو ما يتوفر على الناس" فبعض الجهات تستفيد من أصحاب المولدات ومن مصلحتها عرقلة المشروع".

الزهيري ختم أنه "ينتظر مساندة الجيش اللبناني للمضي بالمشروع فهو لن يطرح الفكرة بعد الآن حقناً للدماء.