هاجم الشرطة برذاذ الفلفل.. حكم بسجن أحد مقتحمي الكابيتول

  • شارك هذا الخبر
Saturday, January 28, 2023

أصدر القضاء الأميركي، الجمعة، حكما بحق رجل اعتدى على ضابط الشرطة المتوفي، برايان سيكنيك، باستعمال رذاذ الفلفل خلال اقتحام أنصار للرئيس السابق، دونالد ترامب، مقر الكونغرس، بالسجن لست سنوات.

وأقر جوليان خاطر في سبتمبر الماضي، بذنبه في تهمتي الاعتداء على الضباط ومقاومتهم أو إعاقتهم باستعمال سلاح خطير.

من جانبه، اعترف شريكه، جورج تانيوس، الصيف الماضي، بذنبه في ارتكاب سلوك غير منضبط والدخول إلى مبنى محظور والبقاء فيه، بحسب شبكة "سي ان ان".

وبالإضافة إلى عقوبة السجن، حكم على جوليان خاطر بدفع غرامة قدرها 10 آلاف دولار وألفي دولار كتعويض.

وواجه تانيوس من ولاية ويست فيرجينيا، وصديقه، جوليان إيلي خاطر، من ولاية بنسلفانيا، تهما عدة، بما في ذلك الاعتداء على الشرطة بالسلاح وعرقلة إجراءات رسمية، لكنهما غير متهمين بقتل الضابط، بريان سيكنيك، الذي توفي لاحقا.

وتوفي ضابط الشرطة، سيكنيك، بعد إصابته بسكتة دماغية، في اليوم التالي للهجوم.

وقال رئيس الأطباء الشرعيين في واشنطن العاصمة، فرانسيسكو دياز، أن الضابط توفي لأسباب طبيعية، كاشفا لصحيفة واشنطن بوست أن أعمال الشغب و "كل ما حدث لعب دورا في حالته".

وفي السادس من يناير عام 2021، هاجم أنصار ترامب مقر الكنغرس في العاصمة واشنطن، بحجة أن الانتخابات الرئاسية في 2020 "سُرقت" منهم، وحاولوا منع تصديق فوز جو بايدن .

ووفقا لمحضر الإقرار بالذنب، اشترى تانيوس عبوتين من رذاذ الفلف استعدادا لاقتحام الكابيتول رفقة خاطر، وعند وصولهما هاجما رجال الشرطة الذين كان سيكنيك من بينهم.

وبعد تعافيه من الرذاذ، واصل الضابط الراحل عمله في المساعدة على حماية المبنى، وعاد مساء إلى مكتبه لكن ما لبث أن سقط أرضا ونقل إلى المستشفى حيث توفي في اليوم التالي.


الحرة