أرباح قياسية لفيلم شاروخان الجديد ومطالبات بمقاطعته

  • شارك هذا الخبر
Saturday, January 28, 2023

حطم فيلم النجم البوليوودي الشهير شاروخان بعنوان "باثان" Pathaan رقماً قياسياً من حيث الإيرادات في أول أيام عرضه في دور السينما، حيث يعيد الفيلم ملك بوليوود إلى الشاشة بعد غياب عن الأعمال السينمائية دام أربع سنوات.

وبدأ فيلم الحركة، بطولة شاروخان وديبيكا بادوكون وجون أبراهام، بداية رائعة في شباك التذاكر المحلي، بالهند، حيث طرح في صالات العرض السينمائية الهندية، باللغات الهندية والتاميلية والتيلجو، مسجلاً أرباحاً هائلة في شباك التذاكر تجاوزت 190 مليون دولار في اليوم الأول من إطلاق الفيلم.
وأشارت تقارير إعلامية هندية إلى أن "باثان" حقق 4.5 ملايين دولار أخرى خارجها، بإجمالي عالمي بلغ نحو 12.8 مليون دولار، حيث جرى عرضه في أكثر من 100 دولة.
حتى قبل طرح الفيلم في دور السينما، حطم الفيلم الأرقام القياسية بحجوزاته المسبقة المذهلة، فبلغ عدد التذاكر المبيعة للعرض الأول من الفيلم 500 ألف بطاقة، إذ تم فتح الحجوزات المسبقة في 20 يناير (كانون الثاني)، ونظراً للطلبات المتزايدة، قرر أصحاب المسارح في أجزاء كثيرة من الهند إجراء عروض الصباح الباكر للفيلم.
مطالبات بمقاطعة الفيلم
وليس هذا فحسب، بل يعد فيلم "باثان" أيضاً أول فيلم يُطرح على أكبر عدد ممكن من الشاشات في الهند حتى الآن، والأول الذي يُطرح في غير أيام العطلة، ويحطم يوم افتتاحه أرقاماً قياسية، وهو أول فيلم يحقق أعلى دخل في مسيرة شاروخان المهنية، منذ انطلاقه في اليوم الأول.
ورغم هذا، لم يخلُ الأمر من سلبيات، فقد طالب عدد كبير من الهنود بمقاطعة الفيلم وعدم حضوره في دور السينما، وتصدر هاشتاق "#boycottpathaankhan" تويتر، بعدما تسبب في إثارة جدل كبير بين الجماعات الهندوسية المتطرفة التي احتجت على إحدى أغنيات الفيلم، والتي تظهر فيها الممثلة ديبيكا بادوكون مرتدية لباس بحر بلون الزعفران، وهو لون يحمل معاني مقدسة في الديانة الهندوسية.
وأفادت وسائل إعلام محلية بأن ناشطين ينتمون إلى إحدى المجموعات الهندوسية المتطرفة تظاهروا في بنغالور وولاية بيهار وأسام، رافعين لافتات كُتب عليها "لمقاطعة باثان"، كما أحرقوا صوراً لإعلان الفيلم مرددين شعارات مناهضة له.

وتجمّعت مجموعة من الأشخاص يرتدون قمصاناً عليها صورة الفيلم ويقرعون طبولاً، أمام دور السينما في بومباي.


24.AE