نيسان تكشف عن GT-R الجديدة في اليابان المتوفّرة بنسختين خاصتين

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, January 24, 2023

كشفت نيسان الأسبوع الماضي عن سيارة GT-R الجديدة المخصّصة للسوق الياباني، والتي تضمّ نسختين خاصتين منها: إصدار نيسان GT-R Premium T-spec، ونيسان GT-R نيسمو. ويُتوقّع طرح طرازات عام 2024 في السوق الياباني في الربيع المقبل على أن تليها طرازات نيسمو التي من المقرّر طرحها للبيع في فصل الصيف.

وفي هذا الإطار، قال أشواني غوبتا، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة نيسان موتور: "تواصل نيسان GT-R التي تتبنّى شعار التطور من أجل توفير متعة قيادة مطلقة، تعزيز مكانتها كسيارة رياضية متميزة. وتعكس الطرازات الجديدة مستويات متقدّمة من التوازن بين السرعة وجودة القيادة، كما تتميز بتصميم شبك أمامي جديد وتقنيات متطورة وحِرفية عالية، وتعدّ تتويجًا لطراز GT-R R35."

وتمتاز الطرازات بالديناميكا الهوائية وجودة القيادة المعزّزة حيث تمّ الحفاظ على قوّة طاقتها وخفض مستويات الضجيج والاهتزاز وكذلك ضبط الصوت بعناية لضمان الراحة لكافة الركّاب.

ويعكس إصدار T-spec فلسفة GT-R المتمثّلة بقيادة مراحل التطوّر، وصياغة شكلها المستوحى من التوجّهات السائدة ويقوم على جاذبية التصاميم. وصُمّم طراز GT-R T-spec ليبقى متصدّرًا في عصره كما تمّ تجهيز نيسان GT-R Premium T-spec بنظام تعليق محدّد ومكابح قرصية كربونية، مما يوفر متعة قيادة سلسة وتحكّمًا سريع الاستجابة.

وتستخدم نيسان GT-R نيسمو كامل مزايا تقنيات السباقات حيث تعدّ الأفضل أداءً على الإطلاق بفضل تحسنّ الأداء الديناميكي الهوائي، وضبط التعليق، وإضافة ترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق إلى ناقل الحركة الأمامي. وتمّت ترقية مقاعد Recaro الحصرية المصنوعة من ألياف الكربون لتعزيز جودة القيادة، حيث تتيح للسائق الاندماج مع السيارة والاستمتاع براحة مطلقة. ويستخدم الإصدار الخاص من نيسان GT-R نيسمو قطع محرّك متوازنة وعالية الدقة مثل حلقات البستونات، وقضبان التوصيل، والعمود المرفقي، وغطاء المحرك الكربوني الشفاف الحصريّ لنيسمو (مع فتحات هواء NACA).